رياضة

آخر مقالات رياضة

يهتم دي كابريو جدياً بقضية تغير المناخ حول العالم



الاقتصادي:

 

تبرع نجم السينما العالمية وبطل فيلم "تيتانيك" الأميركي ليوناردو دي كابريو، بنحو 15.6 مليون دولار بغية حماية البيئة وعدم اختلال الأماكن البرية فيها، وإنقاذ الحيوانات النادرة.

وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة دي كابريو الخيرية فإن النجم العالمي تبرع بالمبلغ تحت عنوان حماية آخر الأماكن البرية في العالم وإنقاذ الحياة البرية المعرضة للانقراض.

وكتب دي كابريو على حسابه الرسمي في "إنستجرام" إثر نشره صورة لحيوان "الكنجر" العالق وسط حرائق الغابات في أستراليا: "أستراليا مشتعلة، والصيف بدأ بدرجات حرارة وصلت لـ48.9 درجة مئوية وسجلت جفاف، وسط قتل أكثر من نصف مليار حيوان بسبب الحرائق، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 20 شخص وأحرقت آلاف المنازل".

وأضاف "تسببت الحرائق بانبعاث كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى الدخان الذي غطى معظم الأنهار الجليدية في نيوزيلندا والتي تسرع عملية ذوبان الجليد، كل هذا ولم ينتج أي عمل سياسي دولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في أستراليا".

وتأسست الجمعية الخيرية التابعة للممثل العالمي دي كابريو عام 1994، ونجحت في جمع مئات الملايين من الدولارات على مدار السنوات الماضية لمشاريع حماية البيئة داخل أكثر من 40 دولة، وما زال النجم العالمي الحائز على جائزة الأوسكار يهتم بشدة بقضية تغير المناخ التي تعد الأولوية لمؤسسته الخيرية.

وتبرع دي كابريو في 2018 بمبلغ مليون دولار لحماية الحياة البحرية في جزيرة "سيشل" غرب المحيط الهندي، وسبق أن تبرع بنحو 20 مليون دولار خلال سبتمبر (أيلول) 2017 لمكافحة تغير المناخ حول العالم.

وفاز الممثل دي كابريو بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "العائد" عام 2016، ورشح 5 مرات أخرى لنفس الجائزة، و4 مرات لجوائز "بافتا" التي فاز بواحدة منها عن الفيلم نفسه أيضاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND