رياضة

آخر مقالات رياضة

فاز ميلان بلقب الشامبيونزليج 7 مرات



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "نادي اسي ميلان" الإيطالي أنفق مبلغ 467 مليون يورو خلال 30 شهراً الماضية بغية إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات وتحقيق البطولات من جديد.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية فإن، إدارة "الروزينيري" (لقب الميلان) صرفت المبلغ المذكور على لاعبين جدد ومدربين وإداريين ومديرين رياضيين لإعادة بناء الفريق، ولكن دون جدوى.

وأوضحت الصحيفة أن الميلان الذي تأسس في ديسمبر (كانون الأول) عام 1899، فشل في تحقيق لقب الدوري الإيطالي منذ موسم 2010 – 2011.

وأشارت إلى أن "الروزينيري" الذي يحتل المركز الثاني خلف "ريال مدريد" بعدد الكؤوس التي فاز بها في دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" (7 مرات بطلاً)، لم يتأهل للمسابقة منذ موسم 2013 – 2014، حيث كان مدربه السابق ماسيميليانو أليجري آخر من تمكن تأهل للمسابقة.

وبدأت أزمة الميلان تلوح في الأفق منذ عام 2012، بعدما رفض الرئيس السابق للنادي سيلفيو بيرلسكوني التعاقد مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز، بالإضافة لإقحام ابنته باربرا بيرلسكوني في مجلس إدارة "الروزينيري" لتزداد الأزمات بشكل أكبر، بحسب "لا جازيتا".

وتناوب على رئاسة الميلان منذ نهاية عهد بيرلسكوني في 2017 عدة إدارات مختلفة، أولها إدارة رجل الأعمال الصيني يونج هونج لي حتى عام 2018 ومنذ ذلك الوقت استلم رئاسة النادي باولو سكاروني، لكن الجميع فشل في تحقيق أي لقب للفريق.

واختتمت "لا جازيتا ديللو سبورت" تقريرها موضحة أن "الميلان" يهدف إلى إعادة بناء مجده من جديد، ففي أربع سنوات فقد النادي 30% من العائدات التجارية، وبات السؤال المطروح كيف سيعود الميلان إلى سابق عهده.

وفاز الميلان بـ18 لقب قاري منها 7 مرات بطلاً للشامبيونزليج، وتوّج بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة ونال لقب كأس إيطاليا 5 مرات، وحاز على لقب السوبر الإيطالي 7 مرات مقابل 5 مرات لكأس السوبر الأوروبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND