أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

 تركز استراتيجية الشركة للعام الجاري على مواصلة التوسع والنمو



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" بدر اللمكي، أن الشركة تدرس المزيد من التوسع في دول "مجلس التعاون الخليجي" خاصة السعودية، ودخول السوق الكويتية، إضافة لاستشراف الفرص في مصر والأسواق العالمية.

وأضاف اللمكي على هامش جولة صحفية بمحطة تبريد في جزيرة ياس، أن الشركة تبحث المزيد من التوسع في الهند كونها واحدة من أكبر وأسرع الأسواق نمواً.

ووقَّعت "تبريد" في فبراير (شباط) الماضي، اتفاقية خدمات تبريد تمتد لثلاثين عاماً مع "هيئة تنمية منطقة العاصمة" لولاية أندرا برديش.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن استراتيجية الشركة للعام الجاري تركز على مواصلة التوسع والنمو عبر محاور زيادة حجم الإنتاج، والبحث عن فرص جديدة للاستحواذ على محطات جديدة داخل الإمارات وخارجها، فضلاً عن تقديم خدماتها في مشروعات بنية تحتية جديدة في الإمارات.

ولفت إلى أن الشركة في وضع مالي جيد، وربحية مناسبة، ما يؤهلها لتنفيذ خططها التوسعية، واستكمال النمو، واغتنام فرص الاستحواذ.

وأصدرت الشركة خلال العام الماضي صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في "بورصة لندن" لأجل 7 سنوات، كما حصلت على تسهيلات مصرفية من بنوك محلية بـ1.5 مليار درهم، مع حصولها على تصنيف ائتماني جيد من "وكالة موديز".

وأوضح اللمكي، أن إنتاج الشركة في الإمارات بلغ 1.16 مليون طن تبريد مع نهاية عام 2019، وذلك من خلال 63 محطة تملكها وتشغّلها "تبريد" في مختلف إمارات الدولة.

ورفعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي حصتها في "شركة تبريد السعودية" إلى 28%، عبر الاستحواذ على 8% من الشركة بـ129 مليون ريال.

و"تبريد" مملوكة جزئياً لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" التابعة لـ"حكومة أبوظبي"، وتقدم أنظمة التبريد للعقارات السكنية والتجارية في منطقة الخليج.

وحققت "تبريد" الإماراتية مبيعات بقيمة 1.12 مليار درهم نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 1.09 مليار درهم نهاية الفترة المماثلة من 2018، بنمو 3%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND