آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

اجعلوا والديكم يفتخرون بكم



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

 

يعتبر الرئيس التفيذي لـ "شركة ستاربكس" الأميركية للمشروبات الساخنة والباردة هوارد شولتز، أن المحتم فعله من قبل جيل الشباب هو تغيير الواقع والمستقبل وتقبل الآخر، والوقوف أمام ثلاث أفكار خلال التقدم والصراع مع الحياة، تتعلق بالعائلة ومساعدة الناس وأيضاً القيادة الشجاعة القائمة على الأخلاق، ويركز شولتز على أهمية أن يعطي المرء أكثر مما يحصل عليه في الحياة.

وفي 2017 لخص شولتز تجربته وفلسفته تجاه التقدم والنجاح، على منبر "جامعة ولاية أريزونا"، بخطاب كان نصه:

أنتم تغادرون هذا الحرم الجامعي باعتباركم الجيل الأفضل، استعداداً لبناء المستقبل، وتمتلكون المبادرة والعاطفة والالتزام لخلق المستقبل الذي تستحقونه. ومع ذلك، لا تتوقفوا عند هذا الحد، حاولوا ألا تعتمدوا على ما تعلمتموه في الجامعة فقط.

أشجعكم على أن تثقوا دائماً بأنفسكم وتضعوا في اعتباركم هذه الأسئلة الثلاثة الدائمة: كيف ستحترمون والديكم وتكرمون عائلتكم؟ كيف ستشاركون نجاحكم وتخدمون الآخرين بكرامة؟ وكيف ستقودون بتواضع وشجاعة أخلاقية؟

استجمعوا فضولكم وتعاطفكم مع الآخرين والتزامكم بتقديم الخدمات للناس، واعطوا أكثر مما تتلقوه وتوعدون به، وستجدون أنه يعود إليكم بطرق لا يمكنكم تخيلها.

كل واحد منكم هنا اليوم بسبب شخص آخر، أحد الوالدين والأخوة والأخوات والمدرسين والجيران والمرشدين والشخص الذي كان لديه ثقة كبيرة بكم. فبينما تغادرون من هنا اليوم، خذوا لحظة للتفكير في أولئك الذين قدموا قبلكم، وساعدوكم على طول الطريق وهم إلى جانبكم اليوم. وإذا كانوا هنا، احضنوهم واشكروهم على هبة التعليم وعلى الدعم والحب الذي قدموه لكم.

يمكن لجيلكم أن يجمع الناس مع بعضهم، يمكنكم الابتكار والقيادة. سيغير جيلكم الاقتصاد ويخلق ملايين الوظائف الجديدة. سوف تقومون بتطوير طاقة أنظف. وستجعلون العنصرية مقتصرة على كتب التاريخ فقط، وستعلمون الأجيال بعدكم كيف يكون التنوع واحترام الآخر سبباً للتقدم، لتجعلوا يصمتكم تبدو على بلدنا وإنسانيتنا المشتركة، من حلم بسيط، ثم حلم أكبر وأكثر ابتكاراً وشمولية. تقدموا واستمروا في جعل والديكم وعائلتكم فخورين بكم.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND