تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

عينت الشركة جي بي مورجان مستشاراً مالياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة أمانات القابضة "أمانات" عن إجراء دراسات أولية من أجل استحواذ محتمل على حصة استراتيجية بمجموعة تعمل في الشرق الأوسط بمجال الرعاية الصحية.

وأعلنت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، تعيين "جي بي مورجان" مستشاراً مالياً لها من أجل دراسة فرصة الاستحواذ، مؤكدة أن الاستحواذ يتوقف على عدة عوامل واشتراطات تجارية ومالية وموافقات داخلية وموافقات الجهات الرقابية.

ولفتت "أمانات" إلى وجود طرف ذي علاقة، هو مؤسس "في بي إس" والذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس في مجلس إدارتها والعضو المنتدب.

وأكدت الشركة إعفاء رئيس مجلس الإدارة من أية مناقشات تتعلق بالفرصة الاستثمارية في "في بي إس"، مشددة على تمتعها بمعايير وسياسات عالية للحوكمة وإدارة التدابير والمخاطر لتجنب حدوث تضارب مصالح.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة تريستان دي بويسون في 15 يوليو (تموز) الماضي، عن عزم شركته ضخ استثمارات بقيمة 272 مليون دولار في الإمارات والسعودية ومصر بقطاعي التعليم والرعاية الصحية.

وعقب تصريح الرئيس التنفيذي، أكدت الشركة أنها لم زالت في مرحلة تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الصحة والتعليم في الدول التي تستثمر فيها، ولكن لم تعلن منذ ذلك الوقت وحتى الآن أي شيء بخصوص الاستثمارات.

وفي 1 يوليو 2019، وقعت "شركة المركز الطبي الدولي" التابعة "أمانات" اتفاقيات للاستحواذ على ثلاث منشآت طبية في شمال مدينة جدة داخل السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND