أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستسهم الشركة في دفع نمو السوق المحلّي لخدمات الطّاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مؤسسة أبوظبي للطاقة"، عن تأسيس "شركة أبوظبي لخدمات الطاقة"، والتي ستعمل على تحديد وتمويل الحلول المناسبة لترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن الشركة الجديدة ستسهم في تعزيز عمليّة التحوّل بقطاع المياه والكهرباء في أبوظبي، وذلك تماشياً مع استراتيجيّة الإمارة المتعلقة بإدارة الطلب وكفاءة الطاقة 2030، التي أعلنت عنها "دائرة الطاقة".

وتوقعت "أبوظبي للطاقة" المملوكة لـ"شركة أبوظبي التنموية القابضة" والمملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، دفع نمو السوق المحلّي لخدمات الطّاقة مدعوماً بتوفير الشركة لفرص أمام مؤسّسات القطاع الخاص من أجل إشركها في تنفيذ مشاريع الكفاءة الاستهلاكية.

ويتبع للمؤسسة كل من "شركة مياه وكهرباء الإمارات"، و"شركة أبوظبي للتوزيع"، و"شركة العين للتوزيع"، و"شركة أبوظبي للنقل والتحكم"، و"شركة المرفأ للطاقة"، و"شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".

وأطلقت "دائرة الطاقة في أبوظبي" في سبتمبر (أيلول) الماضي استراتيجية جديدة لإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة بهدف معالجة قضايا العرض والطلب من خلال تسعة برامج لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 22%، والمياه بنسبة 32%، بحلول 2030.

ولفتت الدائرة إلى أن النمو السكاني والاقتصادي المتزايد أدى إلى ارتفاع مستوى الطلب على الطاقة في الإمارة بمعدل 8.33% سنوياً بين عامي 2007 و2017، الأمر الذي يجعل تحسين الطلب على منظومة الطاقة وترشيد استهلاكها من أهم الأولويات.

وخلال العام الماضي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكماً لأبوظبي القانون رقم 3 لـ2019، القاضي بتحويل "مؤسسة أبوظبي للطاقة" ونقل ملكية جميع الحصص والأسهم فيها إلى "شركة أبوظبي التنموية القابضة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND