أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

شعاع: التصفية مشروط بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافق مجلس إدارة "شركة شعاع كابيتال" على إيقاف "شركة شعاع كابيتال انترناشيونال" التابعة لها عن مزاولة نشاطها بصناعة السوق وبدء إجراءات تصفيتها، وقبل استحواذ "شركة الرمز كوربوريشن" على ذلك النشاط.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن تصفية شعاع كابيتال انترناشيونال لميتيد التابعة لها مشروط بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

ويأتي إبقاف "شعاع" لشركتها التابعة بعد أن أوضحت سابقاً عن تركيز استراتيجية الكيان الموحد الناتج عن إندماجها مع "مجموعة أبوظبي المالية"، على أعمال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية والتخارج من الأنشطة غير الرئيسية.

وعملت الشركة سابقاً على عملية بيع شعاع كابيتال إنترناشيونال ليمتيد، إلا أنها أعلنت في نوفمبر (تشرين الثاني) عن إلغاء تلك العملية.

ووافقت "شعاع كابيتال"  في سبتمبر (أيلول) 2019 على بيع شركتين تابعتين لها إلى "شركة أي أتش سي هولدينج ريستركتد ليميتد" التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة".

وأعلنت شعاع في أغسطس (آب) الماضي عن استكمال صفقة الدمج مع "مجموعة أبوظبي المالية" بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية، وزيادة رأس المال المصرح به للشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.535 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND