أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

رجحت شركة أبحاث أن تضيف تقنيات كل من الواقع الافتراضي والواقع المعزز 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار) إلى اقتصاد الإمارات بحلول 2030، حيث تشكل 1% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب "مؤسسة بي دبليو سي الشرق الأوسط"، يتوقع أن تسهم تقنيات الواقع المعزز بـ2.8 مليار دولار في اقتصاد الإمارات مقابل مساهمة تقنيات الواقع الافتراضي بـ1.3 مليار دولار.

وأطلقت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" في مايو (أيار) 2019 خدمات شبكة الجيل الخامس "5G"، على أن توفر قائمة من الإمكانات والحلول والخدمات مثل تقنيات الواقع المعزّز والافتراضي، والتشغيل الآلي.

ومع طرح شبكات الجيل الخامس، سيكون لأجهزة إنترنت الأشياء تأثير كبير على تطبيقات إنترنت الأشياء المتقدمة التي ترتبط بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، والروبوتات، والأتمتة، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.

وسبق أن أكّد خبراء في مايو (أيار) 2018 أن إطلاق أول شبكة تجارية لاسلكية للجيل الخامس في الإمارات يجعلها من أكثر الدول المتقدمة تكنولوجياً، ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المرتبطة بالتقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، خاصة مع توقعات أن يصل حجم سوق تقنية الجيل الخامس إلى 251 مليار دولار عالمياً بحلول 2025.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND