أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

رصدت يوتيكو مليار درهم لمشاريع الاستدامة



الاقتصادي – الإمارات:

 

استثمرت "شركة يوتيكو" المتخصصة في قطاع المرافق الخدمية أكثر من 2.5 مليار درهم مع نهاية العام الماضي 2019، لتطوير البنية التحتية وشبكات ومحطات المياه والكهرباء في الإمارات، بحسب تأكيدات مديرها علي آل درويش.

وأضاف آل درويش على هامش مشاركة شركته في "معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل"، أن "يوتيكو" رصدت مليار درهم لمشاريع الاستدامة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة أبرمت شراكات مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية، أبرزها "الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء"، و"هيئة كهرباء ومياه الشارقة" و"بلدية أم القيوين"، لدعم مشاريع الاستدامة.

وتمتلك "يوتيكو" مشروعاً لنقل المياه من رأس الخيمة عبر خط الأنابيب الذي طورته ودشنته العام الماضي، باستثمارات بلغت 100 مليون دولار، واستفاد منه 2.5 مليون شخص برأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة.

وتوفر الشركة المياه المجانية والمدعومة لأكثر من 100 مزرعة، كجزء من برنامجها لتقديم الدعم المستدام للمزارعين، وتستهدف الوصول إلى 3,000 مزرعة.

وتأسست "يوتيكو" عام 2004، وهي شركة المرافق الوحيدة المملوكة للقطاع الخاص في الإمارات، وتتبع إلى "مجموعة غنتوت"، وتختص بقطاعات إنتاج الماء والطاقة، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وحلول الطاقة الشمسية.

وفي نهاية 2018، أعلنت "شركة يوتيكو" التي مقرها الإمارات عزمها طرح أسهمها للاكتتاب العام في أقرب وقت، وفوّضت "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" لتقود عملية الاكتتاب.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المياه والكهرباء في الإمارات بين 5 و6% سنوياً في الأعوام القليلة القادمة،، مع تزايد عدد السكان وانتشار التصنيع، وفق تقديرات لقطاع المرافق الحكومي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND