أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافق مجلس جلفار على خفض رأس المال من أجل إطفاء الخسائر المتراكمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافق مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" على عدة قرارات لإعادة هيكلة رأس المال منها خفض رأس المال، وإعادة زيادته إضافة إلى تمديد تسهيلات القروض الحالية للشركة.

وبحسب بيان الشركة على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، فإن المجلس وافق على خفض رأس المال من أجل إطفاء الخسائر المتراكمة حتى تاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

ووفقاً للبيان، وافق المجلس أيضاً على زيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية وسعر إصدار 1 درهم للسهم الواحد، يتم عرضها على جميع مساهميها الحاليين للاكتتاب فيها على أساس تناسبي مع عدد الأسهم المملوكة.

وستعمل الشركة على زيادة رأس المال بهدف دعم عملياتها ومركزها المالي بمقدار مبلغ التخفيض، في رأس المال، على أن يكون التخفيض والزيادة مشروطان بموافقة مساهمي الشركة و"هيئة الأوراق المالية والسلع"، بحسب البيان.

وبحسب آخر إفصاح للشركة فإن الخسائر المتراكمة بلغت 385.2 مليون درهم بنهاية سبتمبر (أيلول) 2019 من رأس المال البالغ 1.2 مليار درهم، مشكلة نسبة 33% من رأس المال.

وسبق أن وافق مجلس إدارة "جلفار" في سبتمبر (أيلول) الماضي على استخدام كامل الاحتياطي الاختياري وجزء من الاحتياطي القانوني للشركة من أجل إطفاء الخسائر المتراكمة كما في نهاية ديسمبر 2018 والبالغة 561 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND