تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تم الإغلاق من قبل دورية تابعة لهيئة مكافحة غسيل الأموال



الاقتصادي – سورية:

خاص

 

أغلقت "هيئة مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب" اليوم فرع "شركة البراق للاتصالات" الرئيسي الكائن في حي الشعلان بدمشق بالشمع الأحمر، لأسباب مجهولة.

وقال مصدر مطلع لـ"الاقتصادي"، إنه لم يعرف بعد سبب الإغلاق الذي تم بعد عملية مداهمة مفاجئة مساء يوم الإثنين من قبل دورية تابعة للهيئة قامت بتوقيف بعض الموظفين، بعد تفتيشهم جميعاً.

وأضاف المصدر أنه بحسب بعض القائمين على الشركة وموظفي الفرع المذكور، من المتوقع العودة للعمل يوم الأربعاء.

وتعد "شركة البراق للاتصالات" وكيلاً رسمياً ومعتمد لـ"شركة سامسونج" في سورية منذ 2017، وتقدم منتجاتها بخدمات مرحلة البيع ومرحلة مابعد البيع.

وسبق أن أغلقت الهيئة عدة فروع لشركات حوالات داخلية لتحويلها أموال من الخارج دون ترخيص، نهاية العام الماضي.

وفي حزيران 2019 أيضاً، ضبطت هيئة مكافحة غسل الأموال بدمشق شركة حوالات مالية داخلية تستقبل الحوالات الخارجية وتوزعها بالقطع الأجنبي في السوق السوداء.

وكشفت الهيئة في شباط العام الماضي مقراً وصفته بالضخم لشركة تمتهن الصرافة غير المرخصة، وإرسال واستقبال الحوالات الخارجية خارج الإطار القانوني، وجرى ضبط مبالغ نقدية وصلت لنصف مليار ليرة.

وبحسب التقرير السنوي للهئية عن 2018، فقد قامت وحدة التحقق بتنفيذ 49 مهمة رقابية ميدانية على المصارف وشركات الصرافة والحوالات، وكانت الحصة الأكبر على شركات الحوالات من خلال 24 مهمة للتأكد من التزامها بمعايير الهيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND