قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تعمل المنصة على تأهيل الشباب لسوق العمل



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

تقليص الفجوة بين ما يتعلمه الطلاب في الجامعات، وما يواجهونه بسوق العمل الحقيقية بعد التخرج، من هذه النقطة انطلق رائدا الأعمال المصريان شروق علاء الدين ومحمد أكمل لتأسيس "منصة كارير 180"، التي دعمت الشباب الجامعيين في حياتهم المهنية.

في 2016، بدأ المؤسسان رحلتهما مع "منصة كارير 180″، والتي تعمل لتقديم المشورة المهنية الشاملة وتهدف إلى تأهيل الشباب في سوق العمل.

ولتسهيل الأمر أمام الشباب الخريجين، لم تقتصر مهمة فريق المنصة المصرية على جمع خبراء من مجالات وقطاعات مختلفة ليشاركوا تجاربهم وقصص نجاحهم مع الشباب وحسب، بل عمل على قيادة الشباب نحو الطريق المناسب لهم عبر إتاحة خدمات متعددة تعزز خبرتهم المهنية.

والخدمات التي تقدمها المنصة تقسم لنوعين: أونلاين عبر الإنترنت، وهي استشارة مهنية بين الأفراد، والتي تمكن الباحثين عن المشورة المهنية أن يحجزوا جلسة أون لاين مع أحد الخبراء. وأوفلاين، وهو ما يشمل برامج المهارات النظرية والعملية، ويتركز على تقوية مهارة معينة لدي المشتركين ومن ثّم تدريبهم عملياً وتهيئهم لسوق العمل، وتقديم خدمة جلسات الإرشاد الوظيفي واللقاءات، التي تجمع بين أفضل الخبراء في المجالات المختلفة والشباب حديثي التخرج في فعالية ليوم واحد.

وتتيح أيضاً المنصة خدمة ثالثة "إيجبت كارير سوميت"، قمة للمهن في مصر، تجمع أكثر من 200 خبير في حدث يتضمن حلقات نقاش واستشارات وأكثر من 80 ورشة عمل.

وتوفر "كارير 180" خدمة أخرى وهي إنتاج فيديوهات تعليمية للاستشارات المهنية تساعد المستخدمين على الوصول إلى وظيفة أحلامهم. وعززت الشركة ميزاتها بخدمة المنتدى المهني حيث يقوم مُستخدمو المنصة بالإجابة على الأسئلة المطروحة بناءً على خبرتهم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND