منوعات

آخر مقالات منوعات

احتلت شركة التجارة الالكترونية أمازون المرتبة الثانية تلتها مايكروسوفت ثالثة



الاقتصادي:

 

تصدرت "شركة أبل" الأميركية للعام الثالث على التوالي قائمة أكثر الشركات العالمية إثارة للإعجاب حول العالم تلتها شركة التجارة الالكترونية الأميركية "أمازون" وجاءت "شركة مايكروسوفت" في المرتبة الثالثة.

وبحسب التقرير السنوي الذي أعدته مجلة "فورتشن" العالمية بالتعاون مع شركة الاستشارات الإدارية "كورن فيري"، فإن محافظة صانعة الآيفون والآيباد على لقبها مرة جديدة جاء بفعل معايير تتمتع بها، منها جودة المنتجات والقدرة على جذب المواهب بالإضافة إلى قيمة الاستثمار.

وسيطرت الشركات الأميركية على قائمة العشرة الأوائل التي ضمتها قائمة الشركات في 52 صناعة مختلفة، حيث اعتمدت "فورتشن" في استطلاعها على مسح آراء نحو 3,800 مدير تنفيذي ومحلل من مختلف الشركات العالمية.

وسجّلت "شركة والت ديزني" الأميركية للألعاب والترفيه، حضورها في المرتبة الرابعة للعام الثاني على التوالي، والمركز الأول في صناعة الترفيه، فيما احتلت شركة "تويوتا موتور" الصدارة في صناعة السيارات، لكنها جاءت في المرتبة الثلاثين بين الشركات من الصناعات كافة.

واحتلت شركة "بيركشاير هاثاواي" لرئيسها وارن بافيت المركز الخامس تلتها شركة المقاهي الأميركية "ستاربكس" سادسة و"ألفابت" سابعة وذهبت المرتبة الثامنة لبنك "جي بي مورجان تشيس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND