أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أصدر دبي الإسلامي 651.2 مليون سهم جديد



الاقتصادي – الإمارات:

 

أتم "بنك دبي الإسلامي" عملية الاستحواذ الكامل على "نور بنك"، حيث تم بدء إدراج الأسهم الجديدة في بنك دبي لمستثمري نور بنك وقبول التداول في "سوق دبي المالي" أمس.

وأوضح دبي الإسلامي في بيان له على سوق دبي، أنه أصدر 651.2 مليون سهم جديد من أجل إتمام عملية الاستحواذ الكامل على "نور بنك" من خلال صفقة تبادل الأسهم.

وأكد البنك، أنه ملتزم بالكامل بتوفير عملية انتقال سلسة لعملاء مع ضمان استمرارهم في الحصول على أفضل تجربة مصرفية ممكنة خلال عملية الدمج وبعدها.

ووافقت الجمعية العمومية لدبي الإسلامي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي على الاستحواذ على "نور بنك" من خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

كما وافقت العمومية على زيادة رأس مال البنك من 6.6 مليار سهم إلى 7.2 مليار سهم من خلال إصدار 651.2 مليون سهم، وتخصيص الأسهم الجديدة لمجموعة "مجموعة نور الاستثمارية" و"جهاز الإمارات للاستثمار" كمستثمرين استراتيجيين.

وفي بيان سابق لدبي الإسلامي، أوضح فيه أن موجوداته عقب الاستحواذ على "نور بنك" ستبلغ نحو 275 مليار درهم، ليصبح بذلك من أكبر البنوك الإسلامية في العالم.

وتأسس "نور بنك" عام 2008 وكان اسمه "بنك نور الإسلامي"، ويقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، وخدمات مصرفية للأعمال، إضافةً إلى خدمات مصرفية إسلامية، وخدمات مصرفية بالجملة، وخدمات التمويل الشخصي، والتمويل المنزلي، وتمويل المركبات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"بنك دبي الإسلامي" عدنان شلوان، إن الكيان الجديد سيوفر كفاءات أكبر ويقلل تكاليف التشغيل، كون "نور بنك" ينشط في تمويل عمليات التصدير والعمليات الخارجية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND