منوعات

آخر مقالات منوعات

حصلت الإمارات على علامة 71 درجة



الاقتصادي – الإمارات:

 

حافظت الإمارات على ترتيبها الـ21 عالمياً والأول عربياً في مؤشر مدركات الفساد "CPI" لعام 2019، وهو المركز نفسه المسجل في تقرير 2018.

وبحسب تقرير صادر عن "منظمة الشفافية الدولية"، حصلت الإمارات في الترتيبين العالمي والعربي للمؤشر على علامة 71 درجة، من أصل 100 درجة.

وتفوقت الإمارات في مؤشر مدركات الفساد "CPI" لعام 2018 على دول متقدمة مثل فرنسا وأسبانيا، حيث تحسنت ثلاثة مراكز مقارنة مع مقياس المؤشر في 2017 عندما حلت في المركز 24.

وتصدر المنظمة المؤشر بشكل سنوي استناداً إلى التصورات المتعلقة بانتشار الفساد في الدول من خلال مجموعة من الاستقراءات والتقييمات المعنية بالفساد.

وكشف مؤسس "مبادرة بيرل" بدر جعفر في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، أن الاقتصاد العالمي يتكلّف أكثر من 3.6 تريليونات دولار سنوياً بسبب ممارسات الفساد والرشوة، وذلك وفق تقرير صادر مؤخراً عن "منظمة الأمم المتحدة".

ولفتت مديرة "صندوق النقد الدولي" كرستين لاجارد في وقت سابق، إلى وجود عدد من التحديات التي تواجه الاقتصادي العالمي، على رأسها الفساد، مبينة أن التكلفة السنوية للرشوة وحدها تبلغ أكثر من 1.5 تريليون دولار، أي حوالي 2% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND