تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تعتمد أبل بهذه الصفقة على شركة Broadcom عبر 3 أجيال من هواتف آيفون



الاقتصادي:

 

وقعت "شركة أبل" اتفاقيتين مع شركة "Broadcom" لتصنيع مكونات الاتصالات في الهواتف الذكية تتضمنان تزويد الشركة الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" بالقطع المسؤولة عن الاتصالات بقيمة 15 مليار دولار.

وأعلنت شركة "Broadcom" أن الصفقة ستغطي منتجات "أبل" المتنوعة التي ستطلقها الشركة الأميركية خلال العام الجاري وحتى منتصف عام 2023.

وتعتمد "أبل" بهذه الصفقة على شركة "Broadcom" عبر ثلاثة أجيال من هواتف "الآيفون"، وبين 2 و4 أجيال من "الآيباد" على الأقل خلال الاتفاقية بين الطرفين.

وعلى الرغم من عدم ذكر الاتفاقية بالضبط ما هي القطع والمكونات التي ستحصل عليها "أبل" من "Broadcom" لكنها ربما تشمل موديمات الجيل الخامس وهوائيات مختلفة ومضخمات طاقة.

وقررت "أبل" منذ العام الماضي، توزيع طلباتها من المكونات على اثنين من المنافسين وهما شركتي "Broadcom" و"كوالكوم" حتى لا تعتمد على مزود وحيد يتحكم بها، خاصةً وأن "كوالكوم" واجهت معها مشاكل قضائية بهذا الشأن.

بالمقابل، تعتمد "Broadcom" بشكل خاص على "أبل" كونها أحد أهم وأكبر زبائنها من الشركات المصنعة لشراء منتجاتها، حتى أنها كانت تبحث عن بيع قطاع الاتصالات "RF division" بقيمة 10 مليارات دولار، وكانت "أبل" أحد المشترين المحتملين لذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND