تنمية

آخر مقالات تنمية

بلغ عدد الأفكار المقدمة للمسابقة على مدى دوراتها الماضية أكثر من 1,600 مشاركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة" إحدى مبادرات "غرفة تجارة وصناعة دبي" الدورة الخامسة من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" بجوائز مالية إجمالية قيمتها 150 ألف درهم للفائزين الثلاثة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام"، سيحصل المتأهلون الـ15 في المسابقة على تدريب متخصص "bootcamp"، كما سيتاح للعشرة المتأهلين المشاركة واستعراض حلولهم ومشاريعهم التجارية في "إكسبو 2020 دبي" والاجتماع مع مستثمرين محتملين.

ويأتي إطلاق المسابقة تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة "غرفة دبي" هشام الشيراوي، إن عدد الأفكار المقدمة للمسابقة على مدى دوراتها الأربع الماضية بلغ أكثر من 1,600 مشاركة.

ويتاح الاشتراك في المسابقة أمام جميع رواد الأعمال المقيمين في الإمارات حيث يتطلب من جميع المتسابقين أن يقدموا أفكارهم التجارية التي تدعم المواضيع الفرعية لـ"إكسبو 2020 دبي" وهي التنقل والفرص والاستدامة.

وأطلقت غرفة دبي في 2016 البوابة الرقمية "دبي للمشاريع الناشئة" التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وتدعم "دبي للمشاريع الناشئة" استراتيجية غرفة دبي الهادفة لدعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث أطلقت الغرفة في 2015 استراتيجية الابتكار الرامية إلى دعم مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

وسيقام "إكسبو 2020″ في منطقة دبي الجنوب المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي" يدءاً من 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 وحتى 10 أبريل (نيسان) 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND