نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يعتبر الحقل أول اكتشاف بري للغاز في الشارقة منذ 37 عاماً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" أن معدلات التدفق من حقل الغاز الجديد الذي اكتشفته بإمارة الشارقة تصل إلى نحو 50 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم، إلى جانب السوائل المرتبطة به.

وبحسب تغريدة لـ"هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، يعتبر حقل "محاني" الجديد للغاز الطبيعي والمكثفات أول اكتشاف بري للغاز في الشارقة منذ 37 عاماً.

ورجح رئيس "سنوك" الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أن يسهم الحقل الجديد بشكل إيجابي في نشاط القطاع الاقتصادي للإمارة إضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

ووقعت المؤسسة قبل عام عقداً مع "شركة إيني" الإيطالية والتي أسهمت في اكتشاف الحقل الجديد، وذلك بحسب تصريح القاسمي.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة حاتم الموسى في نوفمبر (تشرين الثاني)، أن "سنوك" تمر بمرحلة تطور وتوسع، مضيفاً أنها تعمل حالياً في عدة مجالات أهمها مجال اكتشاف موارد جديدة للغاز في إمارة الشارقة.

وأشار الموسى إلى أن المؤسسة تسعى إلى تلبية احتياجات الإمارة من الغاز بنسبة 100%، إضافة إلى إمداد القطاع الصناعي في الإمارة بالغاز إلى جانب توريد إمدادات الغاز للقطاع الصناعي في المناطق الشمالية للدولة.

وسبق أن شدد مدير الاستكشاف والانتاج في المؤسسة مسعود الحمادي على ضرورة استكشاف حقول جديدة خاصة في المناطق البرية بالمنطقة الوسطي والتي تمر بمراحلها الأخيرة في الحفر وتوقع الحصول علي نتائج جيدة للحفر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND