منوعات

آخر مقالات منوعات

اعتبر كوبي براينت أحد أفضل لاعبي كرة السلة عبر التاريخ



الاقتصادي:

 

ترك نجم كرة السلة العالمية الأميركي كوبي براينت الذي توفي يوم الأحد 26 يناير (كانون الثاني) الجاري عن عمر (41 عاماً) رفقة ابنته جيانا و7 أشخاص آخرين إثر تحطم مروحية في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا، خلفه ثروة تقدر بنحو 600 مليون دولار.

وبحسب موقع "celebrity net worth" المختص بثروات المشاهير حول العالم، فإن أسطورة كرة السلة براينت يعد أعلى رياضي في التاريخ جنياً للأرباح من الراتب وعقود الرعاية بـ680 مليون دولار.

استثمارات براينت:

استثمر براينت أحد أفضل لاعبي كرة السلة عبر التاريخ، نحو 10% من أمواله في شركة "Body Armor" المختصة بإنتاج سترات مضادة للرصاص، أي مايعادل 6 ملايين دولار، سرعان ما تحولت إلى 200 مليون دولار بعد شراء "شركة كوكا كولا" الأميركية حصة في الشركة ورفع قيمتها السوقية إلى ملياري دولار.

وأسس براينت الفائز مع "لوس أنجليس ليكرز" بلقب دوري كرة السلة الأميركي "NBA" خمس مرات، صندوق استثمار مباشر تحت اسم "Bryant Stibel" في عام 2016، بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، كما أنه أدار أصولاً بنحو ملياري دولار.

ويعد استثماره بشركة "Alibaba" الصينية للتجارة الإلكترونية عام 2015 أحد أبرز استثماراته، وذلك بهدف المشاركة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ليتم تسويق منتجات تحمل اسم العلامة التجارية "كوبي" العائدة للاعب.

وأضاف "كوبي" لاستثماراته أيضاً، الدخول باستثمار في شركة الألعاب والترفيه "Epic games" صاحبة لعبة "فورتنايت" المعروفة، وهو ما يعتبر أحد أهم استثماراته في عالم التكنولوجيا.

وأطلق براينت فيلمه الوثائقي تحت اسم "ميوز" على شبكة "شوتايم" الأميركية، حيث كان كوبي المنتج المنفذ للفيلم، الذي ألقى نظرة عميقة على حياة اللاعب الخاصة بدءاً من طفولته وحتى نجاحه في صالات كرة السلة الأميركية.

مسيرة براينت:

ولعب براينت مع فريقه "لوس أنجليس ليكرز" نحو 20 عاماً، ومُنح براينت لقب "اللاعب الأثمن" لموسم 2007 – 2008 بعد قيادة فريقه إلى نهائي الرابطة الوطنية لكرة السلة عام 2008، وفاز في الموسم نفسه بالميدالية الذهبية كجزء من فريق الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 لكرة السلة.

وعلى مستوى دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة، أحرز "كوبي" اللقب مع فريق "لوس أنجليس ليكرز" خمسة مرات، وشارك مع منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة في الألعاب الأولمبية بكين عام 2008 والألعاب الأولمبية لندن 2012، وحصل على المركز الأول في تلك المشاركتين.

وتشمل إنجازات براينت الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2008، ولقب أفضل لاعب لمرتين في نهائيات الدوري "بلاي أوف"، وكان هداف الدوري لمرتين، واعتزل لعب كرة السلة في أبريل (نيسان) 2016.

ويعد أسطورة كرة السلة الأميركية والعالمية كوبي براينت، أحد أكثر اللاعبين استثنائية في تاريخ كرة السلة، حيث ألهم الكثيرين في جميع أنحاء العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND