تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تسعى إنستجرام عبر هذه الميزة لكشف إمكانية التلاعب بالصورة أساساً



الاقتصادي:

 

أعلن تطبيق "إنستجرام" المملوك لـ"فيسبوك" عن ميزة جديدة تنبه المستخدمين في حال كانت الصورة معدّلة (مفبركة) ما يساعدهم على معرفة حقيقة الصور المزيفة والأخبار الكاذبة من عدمها.

وبحسب صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية فإن "إنستجرام" تسعى عبر هذه الميزة لكشف إمكانية التلاعب بالصورة أساساً، بينما تعمل بقية مواقع التواصل الاجتماعي بين فترة وأخرى على محاربة الشائعات والأخبار المزيفة من خلال إتاحة خيار الإبلاغات من قبل المستخدمين.

ويتوقع أن يكون لهذه الميزة أثراً سلبياً على مستخدمي "إنستجرام"، كون المستخدم سيجد عند النظر إلى حساب أي شخصية مؤثرة بعض الصور المعدلة لهم شخصياً، فيعتمد الكثير من المستخدمين وفقاً لذلك على استخدام خواص التعديل لإبراز شكل الجسم أو زيادة كثافة الشعر أو تعديل لونه ليظهروا بمظهر أجمل من الحقيقية.

ويرجح أن تتاح الميزة الجديدة على التطبيق الإلكتروني خلال أقل من شهر، وفي حال تطبيقها رسمياً فإن العديد من الحسابات ستتوقف عن تزوير وتشويه الحقائق.

واكتشف موقع صحيفة "ميرور" البريطانية مؤخراً، وجود "فلاتر" لعمليات التجميل على "إنستجرام"، رغم الحظر الذي فرضه التطبيق من قبل، مثل فلتر يطلق عليه اسم "Strong Baby"، الذي يمنح المستخدمين شفاهاً ضخمة وعظاماً حادة وأنفاً مدبباً، ولا يزال موجوداً على التطبيق حتى الآن.

ويوجد أيضاً، أداة أخرى، تسمى "Smooth Skin" تمنح المستخدمين بشرة صافية أكثر سلاسة، على غرار ما إذا كان لديهم شد وجه أو حقن "بوتوكس".

وخلال أكتوبر (تشرين الأول) 2019، تصدّر تطبيق "إنستجرام" عناوين الصحف بعد إعلانه قرار حظر فلاتر الجراحات التجميلية "الخطرة"، إذا استخدمت هذه الفلاتر الواقع المعزز لإظهار شكل وجه المستخدم مع تعديلات الجراحات التجميلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND