تنمية

آخر مقالات تنمية

أصبحت الإمارات جاهزة لاجتماع دول العالم في إكسبو



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس الساحة  المركزية في موقع "إكسبو 2020 دبي".

وبحسب تغريدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فإن ساحة الوصل ستكون قلب إكسبو "النابض" الذي سيجتمع حوله العالم من 192 دولة.

وأكد كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الإمارات أصبحت جاهزة لاجتماع دول العالم في إكسبو.

وتحمل ساحة الوصل اسم دبي القديم، وستكون مركزاً رئيساً خلال إكسبو، وستكون نقطة الالتقاء الرئيسة للزوار خلال الحدث الدولي الذي ينطلق في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 ويستمبر حتى 10 أبريل (نيسان) 2021.

ويغطي الساحة سقف يبلغ ارتفاعه 65 متراً يتألف من قبة ذات تصميم مستوحى من شعار "إكسبو 2020 دبي"، وسيكون سقف القبة شفافاً ليعمل كشاشة عرض عملاقة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج بنطاق 360 درجة.

ويقام "إكسبو "2020 على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كلم مربع في منطقة دبي الجنوب المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي"، ويتضمن 60 فعالية كل يوم على مدى أيامه ومؤلف من 3 أجنحة وهي الفرص والتنقل والاستدامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND