مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يسعى البنكان إلى التوصل لاتفاق خلال الأسابيع المقبلة



الاقتصادي – عربي:

 

قالت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبيرغ"، إن "بنك أبوظبي الأول" عيّن "بنك يو بي إس جروب" السويسري، لتقديم الخدمات الاستشارية بشأن مفاوضات الاستحواذ على "بنك عوده مصر".

وأفادت الوكالة أيضاً بأن "عوده مصر" يعمل مع "المجموعة المالية هيرميس" المصرية بشأن نفس الصفقة، حيث يسعى البنكان إلى التوصل لاتفاق في غضون الأسابيع المقبلة، إلا أن المفاوضات قد لا تؤدي بالضرورة إلى اتفاق وقد تتعثر في نهاية الأمر.

وكشف "أبوظبي الأول" الأسبوع الماضي عن وجود مفاوضات حصرية يجريها مع "بنك عودة" اللبناني، من أجل استحواذه على "عودة مصر" والمملوك له بالكامل، ويصل عدد فروع "عوده مصر" حالياً إلى 50 فرعاً، وفقاً لوكالة "رويترز".

وارتفع صافي أرباح "بنك أبوظبي الأول" بنسبة 4% مسجلاً نحو 12.5 مليار درهم خلال 2019، مقارنة بنحو 12.0 مليار درهم حققها البنك خلال 2018.

وبلغت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 112 مليار دولار خلال النصف الأول من 2019، بحسب التقرير الذي أصدرته "ريفينتيف"، الوحدة الرسمية للأعمال المالية والمخاطر في "تومسون رويترز".

وأضاف التقرير الصادر مؤخراً أن قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من 2019 زادت 231% عن نفس الفترة من 2018، وهو أعلى مستوى لها في تاريخها، بدعم من الصفقات التي شهدتها أسواق الخليج.

وسجلت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ الاستثمارية في الإمارات وحدها 6 مليارات دولار في النصف الأول من 2018، وتركزت الصفقات في قطاع النفط والغاز، بحسب تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "ونكتاد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND