قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تعمل الشركة على تزويد المستخدمين بمحتوى عالي الجودة



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

تقديم محتوى ذي جودة عالية في مختلف المجالات، ومساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها بطرق سهلة، من هنا فكر شبّان مصريون، بتسخير الذكاء الاصطناعي في إيصال العملاء لمضامين تناسب احتياجاتهم، فكانت "شركة ويب فيل".

انطلقت الشركة بشكل رسمي عام 2015 في مصر، وتركز على تزويد المستخدمين بمحتوى عالي الجودة، وتُعنى بتصميم نماذج تعليمية تخدم مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك الوسائط والأزياء والألعاب وحركة المرور. وتتنوع تطبيقات الشركة بين تحليل الفيديو، وتصميم الخرائط وغير ذلك. وأطلقت الشركة "موقع فوودفيل"، وهو محرك بحث عن وصفات الطعام.

وواجه فريق تطوير الشركة العديد من التحديات لتحقيق المنافسة في السوق، ومنها أن محتوى "موقع فوودفيل"،  يحظى بعدد مشاهدات منخفض، بمعدل مشاهدة أو مشاهدتين لكل مستخدم، ثم تم حل هذه المشكلة من خلال تصميم تطبيق لـ"فوودفيل"، ساهم بزيادة نسبة المشاهدات للمضامين المطروحة إلى 15 مشاهدة لكل مُستخدم مع التخطيط إلى إضافة قسم أسئلة وأجوبة لرفع عدد المشاركات للمضمون المقدم، ما يزيد الوقت الذي يقضيه المستخدم على التطبيق.

وتعمل الشركة أيضاً في دول الخليج، إذ لديها مكتب هناك، وتحقق نحو 70% من أرباحها في السوق الخليجية، والنسبة المتبقية للسوق المحلية، ومن أهم عوامل الحفاظ على نجاح "ويب فيل"، معدلات الجذب والاحتفاظ العالية. فإن كان المعدل منخفض هذا يعني أن المنتج لا يحمل القيمة الكافية للمستخدم لكي يعود أو يشارك المحتوى مع أصدقائه. لكن بعد تخطي هذه المشكلة أصبح عدد المشاهدات يصل إلى المليون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND