تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

حققت عائلة آيفون 11 نحو 50% من إجمالي مبيعات هواتف أبل في الربع الرابع 2019



الاقتصادي:

 

كشف تقرير إحصائي جديد أن هواتف نظام التشغيل "iOS" شكَّلت نحو 24.3% من مبيعات جميع الهواتف الذكية بمختلف الأسواق الأوروبية الخمس الكبرى، بالإضافة إلى حصة كبيرة في أسواق الصين، والولايات المتحدة، واليابان، وأستراليا خلال الربع الأخير من 2019.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة الاستشارات والرؤى والبيانات كانتار "Kantar" فإن عائلة "آيفون 11" الجديدة حققت نحو 50% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية من "شركة أبل" خلال الربع الرابع 2019 بارتفاع 36% عن عائلة "آيفون 10 آر" و"آيفون 11 إس" و"آيفون 10 إس ماكس".

وقال المدير العالمي لشركة "كانتار" دومينيك سانيبو إن: "هاتف iPhone 11 كان واحداً من بين كل 10 هواتف ذكية بيعت في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية مجتمعة خلال الربع الرابع 2019، وهذا إنجاز جيد لشركة أبل".

وأشار التقرير إلى أن حصة مبيعات "سامسونج" الكورية الجنوبية بقيت ثابتة بأنحاء أوروبا كافة، وزادت بنسبة صغيرة في الولايات المتحدة الأميركية، وقال سانيبو: "تعمل سلسلة A الجديدة على نحو جيد للغاية لشركة سامسونج في الولايات المتحدة".

وبقيت مبيعات سلسلة Galaxy Note قوية نسبياً بحسب التقرير، لكن مبيعات سلسلة Galaxy S بدأت في الخسارة لصالح طراز A ذات الأسعار الأرخص، الأمر الذي سيكون له آثار على متوسط سعر البيع لدى "سامسونج".

وبين تقرير "كانتار" أن "شركة هواوي" الصينية التي أصبحت تحتل المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية عام 2019، لا تزال تعاني من صعوبات في أوروبا مع استمرار الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

وتراجعت حصة علامتي "هواوي" و"هونر" التجاريتين مجتمعةً بأنحاء أوروبا كافة بنسبة تتراوح بين 4.4% إلى 16.4% خلال الربع الرابع 2019، وعلى النقيض من ذلك، تمكنت منافستها الصينية "شاومي" من زيادة حصتها 7.2% لتبلغ حصتها نحو 14.2%، وتقترب من الاستحواذ على المركز الثالث بأوروبا، خلف "سامسونج" و"أبل".

واحتل مبيع هاتف "آيفون 11" الطراز الأكثر مبيعاً في الصين، على الرغم من التحديات التجارية التي تواجهها الشركة الأميركية هناك، وجاء هاتفا "آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس" مع سعرهما المرتفع بالمركزين الثالث والرابع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND