رياضة

آخر مقالات رياضة

يعد فان دايك أحد أفضل المدافعين حول العالم خلال الوقت الراهن



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي جديد أن "نادي جوفنتوس" الإيطالي يسعى لتقديم عرض جيد للتعاقد مع مدافع "نادي ليفربول" الإنجليزي فيرجيل فان دايك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 178.5 مليون يورو (150 مليون جنيه إسترليني).

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "فوتبول إيطاليا" فإن إدارة "السيدة العجوز" (لقب جوفنتوس) تخطط لبناء جدارها الدفاعي من جديد بعد اقتراب جورجيو كيلليني من الاعتزال بوصوله إلى عمر 35 عاماً بينما بلغ عمر المدافع الآخر ليوناردو بونوتشي 32 عاماً.

وخطف المدافع الهولندي فان دايك البالغ من العمر 28 عاماً الأنظار إليه خلال الموسمين الماضيين، خاصةً بعد مساعدته فريقه "الريدز" (لقب ليفربول) في الحصول على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" الموسم الماضي.

وأسهم فان دايك بشكل كبير هذا الموسم بوصول "الريدز" إلى صدارة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه في الدوري بعد مرور 25 جولة.

ويسعى "جوفنتوس" لتشكيل خط دفاع متماسك مكون من اللاعبين الهولنديين فان دايك وزميله الآخر ماتياس دي ليخت الذي انضم لبطل إيطاليا الموسم الماضي قادماً من "أجاكس أمستردام" الهولندي مقابل 75 مليون يورو.

ويعد الهولندي فيرجيل فان دايك أحد أفضل المدافعين في العالم حالياً، ونال الموسم الماضي المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية العالمية بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق "برشلونة" الإسباني.

وبدأ فان دايك مسيرته الاحترافية مع فريق "جرونينيجن" الهولندي قبل الانتقال لصفوف "سيلتيك" الاسكتلندي عام 2013، وفي 2015 انضم فان دايك إلى صفوف "ساوثمبتون" الإنجليزي، وخلال موسم 2018 انتقل المدافع الهولندي إلى صفوف "ليفربول" مقابل 85 مليون يورو ليصبح أغلى مدافع في العالم يومها.

وشارك فان دايك مع منتخب بلاده "الطواحين" الهولندية منذ عام 2015 وأصبح العام الماضي قائداً للمنتخب الهولندي بعد نيله لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الموسم الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND