تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستهدف أيون بناء شبكة واسعة من محطات الشحن بشكل تدريجي في جميع أنحاء الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "شركة أيون" للنقل المستدام والذكي اتفاقية شراكة مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة "سيوا" و"بلدية الشارقة" بهدف تزويد وتجهيز وتشغيل عدة محطات عامة لشحن المركبات الكهربائية في مدينة الشارقة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الشراكة بين "أيون" والجهات الحكومية في الشارقة تدعم توجهات الدولة نحو تبني استخدام السيارات الكهربائية من قبل السكان

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة الشارقة للبيئة "بيئة" رئيس مجلس إدارة "أيون" خالد الحريمل، إن الشراكة الجديدة ستمكن من تحقيق تطوير شبكة تنقل خالية من الانبعاثات في دولة الإمارات، ودفع جهود الشركة لتحقيق هدفها المتمثل في تعزيز جودة الحياة لسكان إمارة الشارقة.

وتستهدف "أيون" بناء شبكة واسعة من محطات الشحن بشكل تدريجي في جميع أنحاء الإمارات بما يمهد الطريق نحو زيادة استخدام المركبات الكهربائية للتنقل في الدولة.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، أطلقت "شركة الهلال للمشاريع" وشركة الشارقة للبيئة "بيئة" بشكل رسمي "شركة أيون"، التي تعتبر أول مزود من نوعه لحلول النقل المستدام في المنطقة.

وتعمل الشركة التي بدأت عملياتها في أبوظبي ودبي والشارقة على إطلاق أسطولها من مركبات "تيسلا" الكهربائية في 9 مدن في أنحاء الشرق الأوسط بحلول 2020، وتوسيع نطاق تعاونها مستقبلاً ليشمل منتجات توليد الطاقة وتخزينها.

وأُطلقت الشركة بشكل رسمي بعد الإعلان عنها في 2018 كمشروع مشترك بين "الهلال للمشاريع" و"بيئة"، وإطلاق أسطولها التجريبي من سيارات "تيسلا" موديل إس الكهربائية في دبي، من خلال تطبيق "كريم" لحجز السيارات.

وتتبع "الهلال للمشاريع" لـ"مجموعة الهلال"، وهي إحدى مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً والتي ساهمت في تشكيل الخريطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أكثر من 45 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND