منوعات

آخر مقالات منوعات

تهدف الصين للحفاظ على سيولة معقولة ووفيرة في النظام المصرفي



الاقتصادي:

 

كشف "البنك المركزي الصيني" عن نيته ضخ مبلغ 173 مليار دولار1.2 (1.2 تريليون يوان) جديدة لمكافحة جهود انتشار فيروس "كورونا" الجديد المتوقع تأثيره على اقتصاد ثاني بلد في العالم.

وبحسب "البنك الصيني" فإن عملية الضخ ستتم بدءاً من يوم الإثنين الثالث من فبراير (شباط) الجاري بعد انتهاء فترة عطلة رأس السنة الصينية التي امتدت لوقت إضافي بعد انتشار كورونا.

وأوضح البنك أن خطوة ضخ الأموال الجديدة تأتي ضمن استراتيجيتها للحفاظ على سيولة معقولة ووفيرة في النظام المصرفي وعلى استقرار سوق العملات هناك.

وزادت الإجراءات الاحترازية لتفشي الفيروس في الصين، بعد تأثر قطاعي السياحة والنقل البحري بالإضافة لأسواق النفط والأسهم والمعادن الأولية والعملات، مما يتطلب إجراءات وتحصينات أكثر في ظروف استثنائية.

وعارضت منظمة الصحة العالمية فرض قيود على السفر أو التجارة مع الصين مبديةً ثقتها في تخطي العاصمة الصينية بكين هذه الأزمة وقدرتها على احتواء الفيروس.

وسبق أن خصصت "وزارة المالية" الصينية في بداية انتشار فيروس "كورونا" نحو 145 مليون دولار (مليار يوان صيني) وذلك لمواجهة خطر انتشار الفيروس.

وتوفي نحو 304 أشخاص في الصين حتى الآن جراء إصابتهم بفيروس "كورونا"، بالمقابل أصيب أكثر من 10 آلاف آخرين بالفيروس ذاته، الذي انتقل لأكثر من 22 دولة حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND