أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستعلن الشركة عن عدة عقود العام الجاري



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت "شركة القدية للاستثمار"، المملوكة لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، أول عقد بناء في موقع "مشروع القدية" وذلك مع "شركة عبدالعالي العجمي".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة القدية" مايكل رينينجر، في بيان على موقع الشركة الإلكتروني، إن العقد هو واحد من ضمن عقود عديدة ستعلن عنها الشركة خلال 2020.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"شركة القدية"، نبدأ بوضع الأساسات لأول معالم الجذب الرئيسية لدينا، المنتجع الترفيهي ووسط المدينة.

وكشف الرئيس التنفيذي، في وقت سابق عن البدء الفعلي للأعمال الإنشائية بموقع المشروع، مضيفاً أن أعمال الإنشاءات الرئيسية ستنطلق في الربع الأول 2020.

وأكد مايكل رينينجر، أن جميع شركات المقاولات التي تم التعاقد معها من أجل "مشروع القدية" هي سعودية، مشدداً أنه لم يتم توقيع أي عقود مع شركات أسمنت حتى الآن.

و"شركة عبدالعالي العجمي" السعودية، متخصصة في بناء وصيانة الطرق والجسور والبنية التحتية وتجهيز مواقع العمل وتطوير المخططات العقارية، وخدمات النقل البري.

وتتكون "القدية"، التي تقع على مشارف العاصمة الرياض، من خمس مناطق رئيسية هي، منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق الجولف، والمنطقة السكنية.

ومن المقرر، افتتاح المرحلة الأولى من "مشروع القدية" في 2022، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 334 كيلومتراً مربعاً، ومن المتوقع أن يزوره 31 مليون شخص، من أجل الاستمتاع بالمرافق الترفيهية والتعليمية.

ووضع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في أبريل (نيسان) 2017 حجر الأساس لمشروع القدية، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إضافة إلى عدد من المسؤولين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND