أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

من المتوقع أن يتم الاتفاق على شروط الصفقة خلال النصف الأول 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

تلقت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" عرضاً من "مؤسسة أبوظبي للطاقة" يتضمن نقل بعض أصول المؤسسة إلى "طاقة"، مقابل 106.4 مليار سهم فيها، بالإضافة لإنهاء اتفاقية تأجير الأراضي الموقعة بين الجانبين.

وأوضحت "طاقة" في بيان لها، أن العرض يشمل نقل معظم أصول توليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء التابعة لـ"مؤسسة أبوظبي للطاقة" إلى "طاقة".

وأشارت الشركة إلى أن العرض خاضع لموافقة العديد من الجهات بما في ذلك "دائرة الطاقة بأبوظبي" و"هيئة الأوراق المالية" ومساهمو "طاقة".

ولفتت "طاقة" إلى أن المؤسسة اقترحت ضمنياً في العرض المقدم معدل تبادل بواقع 17.5 سهم عادي جديد في "طاقة" يتم إصدارها مقابل كل سهم قائم.

وتوقعت الشركة أن يتم الاتفاق على شروط الاتفاق خلال النصف الأول 2020 في حال تمت الموافقة عليها، مشيرة إلى أن الجمعية العمومية ستنظر في الموافقة على الاتفاق خلال النصف الثاني 2020.

وأضافت أن مجلس إدارتها سينظر في الصفقة المقترحة قبل تقديمه أي توصيات للمساهمين، مؤكدة عدم وجود ما يؤكد اتفاق الطرفين على إنجاز الصفقة.

وأوضحت "مؤسسة أبوظبي للطاقة" في بيان منفصل أن الصفقة المطروحة تفضي إلى إنشاء شركة مياه وكهرباء رائدة تساهم في تسريع وتيرة تحول قطاع المياه والكهرباء في الإمارات.

وبينت أن الشركة الجديدة ستمتلك أصولاً بقيمة 200 مليار درهم، لافتة إلى أنها ستعمل على اغتنام فرص نمو جديدة في الإمارات والعالم.

ويتبع لـ"طاقة" المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، العديد من الشركات منها "شركة الإمارات للطاقة"، و"شركة الخليج للطاقة"، و"شركة الشويهات للطاقة"، و"الشركة العربية المتحدة للطاقة"، و"شركة الطويلة المتحدة للطاقة".

كما يتبع لمؤسسة أبوظبي المملوكة لـ"شركة أبوظبي التنموية القابضة"، شركات عدة منها "شركة مياه وكهرباء الإمارات"، و"شركة أبوظبي للتوزيع"، و"شركة العين للتوزيع"، و"شركة أبوظبي للنقل والتحكم".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND