أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستسهم مخرجات البرنامج في الحد من التكاليف الصناعية لفيبكو



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو" اتفاقية مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، للدخول في برنامج الإنتاجية الوطني والاستفادة منه، وذلك بعد أن اجتازت الضوابط والمعايير المطلوبة.

وقالت "فيبكو"، في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، إن مخرجات البرنامج ستؤثر أيجاباً في الحد من التكاليف الصناعية منها خفض تكاليف الطاقة والحد من العمالة المرتفعة وتحسين جودة المنتجات.

وبينت الشركة أن الدخول في البرنامج يشملها بالإضافة إلى "شركة فبك للصناعة" التابعة لها، مشيرة إلى أن الدخول في البرنامج سيضعها في مصاف الشركات الوطنية المساهمة في خلق بيئة صناعية وتنمية مستدامة.

وحول أبرز التحديات التي تواجهها، بينت الشركة أنها تدفع نحو 38 مليون ريال رواتب سنوياً، بسبب العمالة "المرتفعة" نتيجة طبيعة الصناعة، والتي تزيد عن ألف عامل، إضافة إلى تكلفة الطاقة الكهربائية البالغة 7 ملايين ريال سنوياً.

ونوهت إلى أنها تعمل مع عده جهات رسمية للاستفادة من هذه البرامج الهادفة إلى تطوير الصناعة ودعم المحتوى المحلي وخصوصاً مع "هيئه المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية"، و"وزارة التجارة والاستثمار"، و"صندوق التنمية الصناعية".

وتشرف "مدن" على البرنامج بالشراكة مع "صندوق التنمية الصناعية السعودي"، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاست".

ويسعى البرنامج إلى مساعدة المصانع على تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية من خلال وضع خطط تحوُّل لتطبيق مبادئ التميز التشغيلي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة على 100 مصنع قائم، بحسب ما ذكره المدير العام لـ"مدن"خالد بن محمد السالم، العام الماضي.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2018، أعلنت "فيبكو" عن استلامها خطاب ترسية من "المؤسسة العامة للحبوب"، يخص عقد تصنيع وتوريد أكياس تعبئة شعير سعة 50 كجم، بقيمة 32.63 مليون ريال.

وسجلت "فيبكو" خسائر بنحو 9.3 ملايين ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى العام الماضي، مقارنة بأرباح 2.6 ملايين ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة 2018.

وتنتج "شركة فيبكو"، التي تأسست في 1991، أكياس منسوجة ومبطنة للاستخدامات الشاقة، إضافة لتسويق إنتاج الأكياس المنسوجة من البولي بروبلين المبطن وغير المبطن، وتعبئة وتغليف المنتجات المحلية الصناعية والزراعية، وتسويقها في المملكة وخارجها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND