تنمية

آخر مقالات تنمية

وجه الشيخ محمد بن راشد بإعفاء 422 مواطن من أصحاب القروض السكنية المتعثرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

خصص "مجلس دبي" الذي يترأسه الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، 500 مليون درهم لتحسين الحياة في أحياء المواطنين بدبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن المجلس قرر تخصيص صفحة لاستقبال أفكار المواطنين حول المرافق والتسهيلات والساحات والحدائق التي يريدونها في أحيائهم، وإطلاق حملة "#حياتنا".

وتابع أن المجلس قرر تشكيل مجالس للأحياء في دبي من المتقاعدين من أصحاب الخبرة لرفع احتياجات المواطنين واقتراح الفعاليات والمبادرات لتطوير الأحياء، وكلفنا مفوض خدمات المواطنين معالي عبدالله المري بالتنفيذ الفوري.

ولفت إلى أنه أمر ببناء 12 مجلس متكامل في كافة أحياء دبي لتكون ملتقى للمواطنين وأماكن لتجمعهم وفعالياتهم ومناسباتهم الاجتماعية، وإعفاء 422 مواطن من أصحاب القروض السكنية المتعثرة من ديونهم للبرنامج.

وأشار إلى أنه وجه بإعفاء كافة المواطنين من رسوم الرهن العقاري الخاص بالقروض السكنية، وإعفاء الشباب من رسوم توصيل الكهرباء لمنازلهم السكنية الجديدة لمن لا تتجاوز تكلفة بناء مساكنهم 4 مليون درهم.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الشهر الجاري وثيقة 4 يناير (كانون الثاني) 2020 والتي تضمنت عدة قرارات منها تشكيل "مجلس دبي"، قائلاً إن الهدف من المنظومة الجديدة صناعة تحولات جديدة وتطوير الإمارة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال ترأسه الاجتماع الأول لـ"مجلس دبي" مجموعة قرارات، تشمل تطوير "أجندة الخمسين هدفاً" لإمارة دبي خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بحيث يعلن عنها خلال 60 يوماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND