أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أسهم 26 مستثمر أجنبي بتأسيس 16 شركة من أصل 58 جديدة



الاقتصادي – سورية:

دعاء محفوظ

 

أعلنت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" عن مصادقتها رسمياً، على تأسيس 58 شركة جديدة خلال شهر كانون الثاني الماضي لعام 2020، من بينها 9 شركات لها علاقة بالعمل في القطاع النفطي، بينما تمت المصادقة على تعديل النظام الأساسي لـ21 شركة أخرى.

وضمن عقود تأسيس الشركات التي اطلع عليها "الاقتصادي"، سُمح لـ9شركات بتجارة النفط والمشتقات النفطية والغاز ضمن مجموعة واسعة من الاختصاصات الأخرى المسموح بها في سورية، وهي: "شركة وايت ستون"، و"شركة مكان للمشاريع والدعم اللوجستي"، و"شركة خط الخشب"،و"شركة عواظة للاستيراد والتصدير"، و"شركة ريان للتجارة والتعهدات"، و"شركة السيارة الأسرع"، و"شركة آكما للمعدات الطبية"، و"شركة لايف كييبر للمنسوجات والأدوات الطبية"، و"شركة زديلا".

ومن بين الشركات التي صادقت الوزارة على تأسيسها "شركة اسيريا الشرق لخدمات الوساطة المالية"، المساهمة المغفلة، وتعود ملكيتها لكل من: "شركة أسيريا الشرق القابضة"، و"لؤي محمد الحبال"، و"محمد طارق الحموي"، و"محمد قرواني"، و"مينا ون ليمتد"، و"باسم يوسف زيتون".

واختصت إحدى الشركات المؤسسة، بتصميم وتركيب وتجارة كافة أنواع الأطراف الصناعية، وهي "شركة سمارت هاند"، التي تعود ملكيتها لثلاث شركاء مؤسسين وهم: "حسام محمد عادل بوادقجي"، و"ملهم صبحي قره دامور"، بنسبة 30%، و"أحمد عبد المجيد حاج موسى" بنسبة 40%.

وتنوعت اختصاصات الشركات الأخرى، بين أعمال البناء والتشييد، وأعمال التجارة لكافة المنتجات النفظية، والغذائية، والزراعية، والكهربائية، والإلكترونية، والمفروشات المنزلية، والسيارات، والأدوات الطبية، كما وتضمنت أعمال المقاولات والتعهدات، والتكنولوجيا، وتقديم الاستشارات.

وأسهم 26 مستثمر أجنبي بتأسيس 16 شركة من أصل الـ58، وتنوعت جنسيات المستثمرين بين لبناني، وإيراني، ويوناني، وأردني، وفلسطيني، وعراقي.

وكانت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" قد صادقت رسمياً خلال عام 2019، على تأسيس 497 شركة جديدة بعدة تخصصات متنوعة، وبرأسمال متفاوت يبدأ من 5 ملايين ليرة سورية، ويصل إلى 100 مليون ليرة بكيانات متنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND