منوعات

آخر مقالات منوعات

يتمثل العلاج الجديد بعقارين أظهرا نتائج جيدة باختبارات الخلايا المخبرية



الاقتصادي:

 

توصل فريق بحث جامعة "تشيجيانج" الصينية لدواء فعال يعالج المصابين بفيروس كورونا الجديد، يتمثل بعقارين، هما "أبيدول" و"دارونافير" أظهر نجاحاً باختبارات الخلايا المخبرية، وذلك بعد إعلان السلطات الصحية الصينية يوم الثلاثاء أن علاجاً شاملاً لفيروس كورونا أصبح فعّالاً.

ونقل التلفزيون الصيني عن الباحثة الرئيسية لي لانجوان، قولها إن فريق البحث أحرز تقدماً كبيراً في الوصول لعلاج فعال، مؤكدةً ضرورة إدراج العقارين الجديدين في برنامج علاج لجنة الصحة الوطنية للالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس.

بدوره قال نائب رئيس المستشفى الأول التابع لجامعة "تشيجيانج" تشن زوبنغ، إن "الدواءين استخدما بعلاج المرضى المصابين بالفيروس ضمن مقاطعة تشيجيانج، وسيحل محل الأدوية الأخرى ذات الفعالية الأقل خلال المرحلة المقبلة من علاج فيروس كورونا".

وأكدت المسؤولة بلجنة الصحة الوطنية جيا يا هوي، بحسب "وكالة شينخوا" الصينية، أن علاج الأعراض وعلاج مضاد للفيروس، بالإضافة لعلاج الطب الصيني التقليدي والطب الغربي وعلاجات داعمة كاستخدام الجهاز التنفسي الصناعي وترشيح الدم والأكسجة الغشائية خارج الجسم لمرضى الحالات الحرجة، أثبتت فعاليتها.

وأوضحت المسؤولة الصينية أن "وزارة الصحة" الصينية، سرّعت من التجارب والبحث لأساليب العلاج لمكافحة فيروس كورونا الجديد، بغية تطبيق أساليب فعالة للممارسات السريرية بأسرع وقت ممكن.

وذكرت "منظمة الصحة العالمية" أن هناك فرصة سانحة لإيقاف تحول فيروس كورونا الجديد إلى أزمة عالمية أوسع، مشيدةً بالخطوات التي اتخذتها الصين لمحاربة الفيروس في مركزه وإيقاف انتشاره.

وأعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 490 شخصاً بنهاية يوم 4 فبراير (شباط) الجاري، بعد تأكيد وفاة 65 مريضاً في مقاطعة "هوبيه" مركز انتشار الوباء.

وزاد عدد المصابين في مختلف المدن الصينية إلى 24,300 شخص منها 16,678 شخصاً في مقاطعة "هوبيه"، وانتشر وباء "كورونا" في أكثر من 22 دولة حول العالم، أبرزها 33 إصابة في اليابان و25 مماثلة في تايلاند، و24 أخرى في كوريا الجنوبية، و12 في ألمانيا و11 في الولايات المتحدة الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND