أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعمل مبادلة مع بنك روتشايلد أند كو لهيكلة الصفقة المحتملة



الاقتصادي – عربي:

 

كشفت مصادر، أن شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، تتفاوض مع "شركة جدوى للاستثمار" السعودية لشراء أصول الرعاية الصحية الخاصة بها في الإمارات.

وقالت المصادر لـ"وكالة بلومبيرج"، إن شركة مبادلة تعمل حالياً مع "بنك روتشايلد أند كو"  من أجل هيكلة الصفقة المحتملة مع جدوى للاستثمار.

وأضافت المصادر، أنه من غير الواضح بعد أي الأصول تحديداً التي ستندرج ضمن الصفقة، موضحةً أن المباحثات بين الشركتين لا تزال في مرحلة مبكرة.

ولدى جدوى حصة 42%  في "شركة يونايتد إيسترن للخدمات الطبية" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، حيث استحوذت يونايتد إيسترن العام الماضي على حصة مسيطرة في "مجموعة المهيدب لطب الأسنان" السعودية بقيمة 500 مليون درهم (136 مليون دولار).

ورفعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" ، المملوكة جزئياً لـ"مبادلة"، حصتها في "شركة تبريد السعودية" إلى 28%، عبر الاستحواذ على 8% من الشركة بـ129 مليون ريال.

وتمتلك "مبادلة" للاستثمار عدة شركات واستثمارات متنوعة تفوق قيمتها الإجمالية 841 مليار درهم إماراتي وتنتشر أعمالها ضمن أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتغطي "مبادلة"، عدة قطاعات منها، الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، والنفط والغاز، والرعاية الصحية، والصناعات الدوائية، والتكنولوجيا الطبية، والاستثمارات المالية العالمية، وغيرها.

وتعمل "جدوى" التي تأسست عام 2006، في مجال إدارة الأصول، والاستثمارات المصرفية والبحوث، واستثمارات الملكية للوساطة والأسهم، وتقديم الخدمات الاستشارية وإدارة وتأسيس الصناديق الاستثمارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND