تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المقرر أن تبدأ الهند تطبيق الإعفاءات في 1 أبريل 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصلت الإمارات على إعفاءات ضريبية لاستثماراتها السيادية في الهند بقطاع البنية التحتية على أن تبدأ الهند تطبيقها اعتباراً من 1 أبريل (نيسان) 2021.

وأوضحت "وزارة المالية" في بيان لها، أن الإعفاءات الضريبية ستسري على جميع المؤسسات الاستثمارية السيادية على المستويين الاتحادي والمحلي.

وقال وكيل الوزارة يونس حاجي الخوري، إن الحكومة الهندية قد تحدد قطاعات أخرى مستقبلاً للاستفادة من الإعفاءات الضريبية، علماً بأن هذه الإعفاءات ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من أول أبريل 2021.

وتابع الخوري، أن الإعفاءات ستقتصر على الاستثمارات التي تتم خلال فترة أقصاها 31 مارس (آذار) 2024، على أن يتم الاحتفاظ بالاستثمار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

وتأتي الإعفاءات ضمن حزمة من التعديلات والمحفزات الاستثمارية، التي أعلنت عنها الحكومة الهندية مؤخراً لجذب وتشجيع الاستثمارات السيادية الأجنبية في القطاعات ذات الأهمية.

وقال الأمين العام لـ"مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" جمال سيف الجروان في 2018، إن استثمارات الإمارات في الهند وصلت إلى 10 مليارات دولار، مضيفاً أن البلدين تطمحان لرفع التبادلات التجارية بينهما إلى 100 مليار دولار بحلول 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND