قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يعمل التطبيق بمثابة دليل مفصل يقدم خدماته للقراء



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

بدأت فكرته كمشروع في اختصاص هندسة الحاسوب، ثم تطور ليصبح تطبيقاً إلكترونياً، تخطى حدود مصر ويساعد الشباب في تأمين ما يريدون من الكتب، وتطور عمل "تطبيق عم أمين" وصار دليل بحث يقدم تفاصيل كاملة عن الكتاب مثل سعره وأماكن الشراء، إضافة لتقديم العديد من التسهيلات للمستخدمين.

تأسس "تطبيق عم أمين" على يد المصري محمد الصواف، والهدف منه مساعدة القراء، عبر تقديم جدول منظم لأنشطة مختلفة، وخريطة تفاعلية تسهل على الزوار الوصول للقاعات ودور النشر خلال معارض الكتب.

أما الاسم، فاختاره المؤسس، لكونه مصطلح شائع بين الشباب لأمين المكتبة، إضافة إلى أن شعار التطبيق جاء من فكرة متخيلة في الطفولة لشكل أمين المكتبة على أنه شخص كبير في السن يرتدي نظارة طبية، لأنه أمضى حياته كلها بين الكتب، ويساعد في الحصول على الكتاب الذي يريده القارئ.

ويسعى فريق "عم أمين" للأخذ بيد الشباب في البحث عن الكتب ليس خلال معرض الكتاب فقط بل طوال العام. أيضا، يمكن للقراء أن يضعوا علامة النجمة على الكتب المهتمين بها لتكون في قائمتهم المفضلة. وعمل مؤسس التطبيق مدة عام كامل على تطوير "عم أمين"  ليصبح قادراً على تقديم خدمات كاملة، حيث إن كل دار نشر لها حساب خاص‘ إضافة لإتاحة الموقع الإلكتروني والتطبيق حيث يمكنهم تحديث بياناتهم، فيسهل عملية البحث على القارئ.

وتعاون التطبيق مع "شركة ارامكس" للشحن، لتوفير خدمة توصيل الكتب بنصف ثمن النقل. إضافة إلى التوسع في المحافظات، مع تقديم عروض جديدة، كما وصل نشاط "عم أمين" إلى السعودية والإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND