تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تستحوذ فيسبوك على شركات تقنية من وقت لآخر



الاقتصادي:

 

اشترت "شركة فيسبوك" الأميركية، شركة بريطانية ناشئة تدعى "Scape Technologies" سكيب تكنولوجيز متخصصة ضمن مجال الرؤية الحاسوبية وتعمل على تقنية لتحديد الموقع تتفوق على قدرات (نظام المواقع العالمي) GPS الحالي، لتعزيز الوافع المعزز، مقابل 40 مليون دولار وفق تقديرات إعلامية.

وذكر متحدث باسم "فيسبوك" أن الشركة الأميركية تستحوذ على شركات تقنية من وقت لآخر، دون مناقشة الخطط بشكل دائم، وفقاً لموقع "Tech Crunch" تك كرانش.

وأوضح "Tech Crunch" أن، صفقة الاستحواذ على سكيب تأتي ضمن إطار سعي "فيسبوك" إلى تعزيز موقعها ضمن سوق الواقع المعزز والافتراضي، الذي يشهد نمواً متسارعاً جذب إليه العديد من كبرى شركات التقنية.

وأشار إلى أن، مسؤولين سابقين لدى الشركة البريطانية الناشئة، استقالا مؤخراً ليحل محلهما مسؤولان من الشركة الأميركية "فيسبوك" وهو ما أسهم بتقدير قيمة الصفقة بالنظر إلى حصة "فيسبوك" من الشركة.

وتستهدف التقنية، تطبيقات الواقع المعزز، وهي قابلة للاستخدام بتشغيل تطبيقات التنقل والروبوتات، وتسعى سكيب إلى استخدامها في أي جهاز مزود بكاميرا بغية تمكينه من فهم المحيط المجاور.

وتأسست شركة "Scape Technologies" في عام 2017، وطوّرت خدمة (التموضع البصري) القائمة على تقنية الرؤية الحاسوبية، التي تسمح للمطورين ببناء تطبيقات قادرة للحصول على معلومات عن المواقع أدق بكثير مقارنةً بقدرات تقنية GPS الحالية.

واستحوذت "شركة فيسبوك" على شركة ألعاب الفيديو السحابية الإسبانية "بلاي جيجا" نهاية 2019، حيث بلغت قيمة الاستحواذ نحو 70 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND