حكومي

آخر مقالات حكومي

يقوم البرنامج على 4 محاور رئيسة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "وزارة المالية" برنامج "بحيرة البيانات" بهدف دعم الريادة المالية للدولة، عبر الاستفادة من البيانات المالية الخاصة بالوزارة في بناء خطط ورؤى واستراتيجيات مستقبلية.

ووفقاً لبيان "وزارة المالية"، فإن البرنامج يتميز بإمكانية الوصول الفوري للبيانات المعالجة وهو ما يدعم الكفاءة في عملية صنع القرار على مختلف المستويات.

وبحسب البيان، يوفر البرنامج الذي يرتكز على 4 محاور رئيسة، منصة واحدة تدعم حوكمة عملية معالجة وتحليل البيانات مختلفة المصادر بغض النظر عن حجمها وهكليتها.

ويشمل البرنامج المحاور الآتية، دمج ومعالجة البيانات ضمن نظام موحد، وتوفير طرق سهلة للولوج للبيانات، والتحليل الذاتي للبيانات عبر تمكين المستخدمين من إجراء التحليلات بدل الاستعانة بمتخصصين، أما المحور الرابع فيتعلق بالتحليلات الواسعة للبيانات.

ويتواءم البرنامج الذي أطلقته "وزارة المالية" في الوقت الحالي مع المحورين الأولين، وعلى أن يتم تطويره لاستيعاب المحورين الثالث والرابع في وقت لاحق.

ويندرج إطلاق "بحيرة البيانات" في إطار رحلة الوزارة نحو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث بدأت سابقاً أتمتة العمليات اليدوية المتكررة، وتفعيل تقنية الشات بوت في الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت "وزارة المالية" في ورشة عمل للجهات الاتحادية للتعريف بنظام الشاشات الذكية عقدتها خلال سبتمبر (أيلول) 2019، أن "بحيرة البيانات" تقوم على دمج وتوحيد البيانات المالية وتلك الخاصة بالموارد البشرية للحكومة الاتحادية وغيرها من بيانات "وزارة المالية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND