مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

استقر مؤشر الدولار اليوم قرب أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 98.72 نقطة



الاقتصادي:

 

سجل اليورو اليوم الإثنين تراجعاً أمام الدولار إلى أقل مستوياته في أربعة أشهر عند 1.0942 في ظل استمرار الأداء القوي للعملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

وهبط الجنيه الإسترليني، ليعمق خسائره لليوم الرابع مقابل الدولار مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، عند 1.2873 دولاراً، وفقاً لـ"رويترز".

واستقر مؤشر الدولار اليوم قرب أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 98.72 نقطة، في ظل توالي البيانات الاقتصادية القوية للولايات المتحدة، والتي تؤشر باتساع نمو أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الأول من 2020.

ويأتي صعود الدولار دافعاً اليورو والجنيه الإسترليني إلى أقل مستوياتهما في أشهر، مع تنبؤ المستثمرين بأن يبقى الاقتصاد الأميركي صلباً في مواجهة انتشار فيروس كورونا في العالم، بينما قوّت معلومات الوظائف الصادرة الأسبوع الفائت تفاؤل المتعاملين.

وبدأ الموظفون في الصين بالعودة التدريجية إلى المكاتب والمصانع مع تخفيف الحكومة بعض القيود المفروضة على السفر في أعقاب انتشار فيروس كورونا، ولكن لا يزال هناك عدد كبير من أماكن العمل مغلقة.

وأعلنت "منظمة الصحة الوطنية" في الصين عن وفاة 908 أشخاص وإصابة ما يزيد على 40 ألف آخريين حتى الآن، بالمقابل أصيب أكثر من 10 آلاف آخرين بالفيروس ذاته، الذي انتقل لأكثر من 22 دولة حول العالم.

وصرح وزير المال الصيني ليو كون، أن الدولة أنفقت 4.5 مليار دولار (31.6 مليار يوان) حتى الآن للحد من انتشار فيروس كورونا المعدي في البلاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND