تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أطلقت سامسونج هاتفها الأول القابل للطي جالاكسي فولد خلال سبتمبر 2019



الاقتصادي:

 

تكشف "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، عن مواصفات هاتفها الجديد القابل للطي على شكل مربع المسمى "Galaxy Z Flip" من مجموعة "Galaxy S" وذلك خلال مؤتمر رسمي يعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وأظهرت "سامسونج" في إعلان قصير من 30 ثانية خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار مساء يوم الأحد، بعض مزايا الهاتف الجديد القابل للطي بحجم شاشة أصغر من هاتفها السابق القابل للطي "جالاكسي فولد" الذي يُفتح على شكل كتاب.

وأكد التصميم الذي ظهر في الإعلان الكثير من التسريبات حول الهاتف، فهناك شاشة ثانوية في الخلف، تُظهر معلومات المتصل أثناء تلقي مكالمة ويمكن من خلالها الرد على المكالمة دون الحاجة لفتح الهاتف، ويمكن وضع الهاتف على طاولة بزاوية قائمة 90 درجة لإجراء مكالمات الفيديو.

وتشير التوقعات أن يتضمن الجهاز معالج سناب دراغون 855+ مع بطارية بسعة 3,300 ميلي أمبير، وكاميرتين من الأمام وسعره سيكون بحدود 1,400 دولار على أن يباع في يوم 14 فبراير (شباط).

وتحاول "سامسونج" أحد أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية عالمياً، من خلال هاتفها الجديد إعادة إنعاش المبيعات لديها، بعد فقدان مركز صدارة مبيعات الهواتف الذكية لـ"شركة أبل" الأميركية خلال الربع الأخير من 2019.

ويتوقع محللون أن يكون سعر جهاز "Galaxy Z Flip" أقل من سعر "جالاكسي فولد" البالغ سعره 1,980 دولار وذلك كونه يأتي على شكل مربع وبشاشة أصغر من حيث المساحة، حيث يرجح أن يأتي الجهاز بلونين هما الأسود والأرجواني.

وقال المحلل في شركة "Strategy Analytics" نيل موستون: "تعد الهواتف الذكية القابلة للطي غالية الثمن وصعبة التصنيع للغاية وتتطلب المنتجات القابلة للطي وقتاً طويلاً حتى تصبح منتجات رائجة في السوق".

وتوقع المحلل موستون أن تبدأ مرحلة الإنتاج والتبني الحقيقي بكميات كبيرة لمثل هذه الأجهزة القابلة للطي، بقدوم عامي 2022 أو 2023.

ويحاول مستخدمو الهواتف الذكية، معرفة قدرة "سامسونج" من التغلب على التحديات التكنولوجية ومواطن الخلل، خاصةً بشاشة أجهزتها التي أجبرتها على تأخير طرح "Galaxy Fold" العام الماضي، بينما تأمل الشركة الكورية الجنوبية أن يساعد الهاتف الجديد في زيادة قدراتها على الابتكار.

ويرجح أن تطلق "سامسونج" نحو 3 أنواع من الهواتف الذكية من فئة "Galaxy S" لتزيد مبيعاتها من هذه الفئة عما كانت عليه المبيعات السابقة، وذلك بفضل الأسعار التنافسية والكاميرات القوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND