أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يعتزم البنك طرح الإصدار الأول من الصكوك بموجب البرنامج



الاقتصادي – السعودية:

 

أسس "بنك الرياض" برنامج صكوك بقيمة إجمالية لا تتجاوز 3 مليار دولار، لإصدار سندات وصكوك أولية وثانوية وطرحها داخل وخارج المملكة.

وأوضح البنك في بيان له على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيطرح الإصدار الأول للصكوك بموجب البرنامج على أن يتم تحديد قيمته وشروطه في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق.

وبين البنك أنه يهدف من الطرح، الذي سيكون من المستوى الثاني بالدولار، دعم توسع أعماله الائتمانية وأنشطته المصرفية عبر تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقها وتعزيز القاعدة الرأسمالية.

وتابع أنه عيّن لإدارة الطرح المزمع كلاً من "جي بي مورجان" و"شركة الرياض المالية" و"بنك ستاندرد تشارترد" و"شركة أتش أس بي سي" و"بنك أبو ظبي الأول"، لافتاً إلى أن الطرح يخضع لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأعلن "بنك الرياض في يناير (كانون الثاني) 2018 عن عزمه تأسيس برنامج لإصدار سندات وصكوك أولية وثانوية في جزء أو عدة أجزاء وعلى عدة مراحل من خلال سلسلة من الإصدارات وطرحها داخل السعودية أو خارجها بالريال والدولار أو بأي عملة أخرى.

ودخل البنك في مباحثات للاندماج مع "البنك الأهلي التجاري" إلا أنه بعد حوالي عام اتفق مجلس إدارة البنكين على إنهاء المناقشات المبدئية للاندماج، وعدم الاستمرار في دراسة الاندماج.

وحقق البنك قفزة في صافي أرباحه خلال 2019 بنسبة 81.17% مسجلاً نحو 5.602 مليار ريال، مقارنة بـ3.09 مليار ريال صافي أرباحه في 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND