أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تملك الشركة استراتيجية لتحقيق نقطة التعادل النقدي في الأرباح



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة دي إكس بي إنترتينمنتس" عن بلوغ خسائرها المتراكمة 5.2 مليار درهم تشكل نسبة 64% من رأسمالها البالغ 8 مليارات درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن الخسائر المتراكمة نتجت عن:

– 76 مليون درهم خسائر تشغيلية لمرحلة ما قبل افتتاح المنتزهات الترفيهية شكلت 15% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

– 1.39 مليار درهم استهلاك شكلت نسبة 27% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

– 1.54 مليار درهم مخصصات انخفاض في القيمة، تضمنت اضمحلال قيمة الممتلكات والمعدات شكلت 31% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

– 69 مليون درهم الخسائر التشغيلية التراكمية بما يعادل 13% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

– 8 ملايين درهم تكاليف التمويل السنوي والتي تشمل التسهيلات البنكية والأدوات القابلة للتحويل شكلت 16% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

وأشارت الشركة إلى أن أداءها التشغيلي تأثر بالنقص في عدد الزيارات، لا سيما الزيارات الدولية التي أثرت بدورها على الإيرادات، وللتغلب على ذلك قامت بتخفيف أثر ذلك عن طريق خفض التكاليف.

وتابعت دي إكس بي، أنها تملك استراتيجية لتحقيق نقطة التعادل النقدي في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاءات خلال النصف الثاني 2020.

وأتت الخسائر المتراكمة رغم تراجع صافي خسائر الشركة بنسبة 66% خلال العام الماضي، إلى 855 مليون درهم، مقابل صافي خسائر 2.543 مليار درهم خلال 2018.

وأفصحت "دي إكس بي إنترتينمينتس" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 عن مقدار الخسائر المتراكمة لديها والبالغ 5.02 مليار درهم، لتشكل 63% من رأسمالها البالغ 8 مليارات درهم، كما أوضحت سبل معالجتها.

وانخفض صافي خسائر الشركة إلى 448.3 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2019، مقارنة بصافي خسائر 469 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.

وأعلنت الشركة في ديسمبر (كانون الأول) 2019، عن تعيين لجنة لتنفيذ خطة معالجة الخسائر المتراكمة والتي بلغت 5.02 مليار درهم بنهاية نوفمبر الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND