سياحة

آخر مقالات سياحة

مدير عام مكتب سياحي: لا تزال أسعار تذاكر الطيران في مستوياتها الطبيعية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مسؤولو وكالات سياحة وسفر عن تدني في حركة الحجوزات السياحية الخاصة بقضاء العطلات خلال إجازة الربيع وسط توقعات بزيادة الحجوزات مع اقتراب موعد الإجازة.

وأرجع المسؤولون بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، أن العامل النفسي يلعب دوراً كبيراً في حركة الحجوزات السياحية، جراء تفشي فيروس "كورونا" أخيراً، لافتين إلى وجود حالة قلق وعزوف تجاه الوجهات السياحية في شرق وجنوب شرق آسيا.

وقال المدير العام لـ"شركة بالحصا للسياحة"، ناروز سركيس، إن حركة الحجوزات السياحية الخاصة بقضاء العطلات خلال إجازة الربيع، لا تزال متدنية في الفترة الحالية، لكن من المتوقع أن يتغير ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة مع اقتراب موعد الإجازة.

وتابع سركيس، أن حجم العروض الترويجية المتاحة في السوق، شهد تراجعاً مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين أن أسعار تذاكر الطيران لاتزال في مستوياتها الطبيعية من دون ارتفاعات كبيرة لحجوزات السفر في الفترة الحالية.

وبين مدير عام "بالحصا"، أن العامل النفسي لعب دوراً كبيراً في حركة الحجوزات السياحية جراء تفشي فيروس "كورونا" أخيراً، لافتاً إلى حالة قلق وعزوف تجاه الوجهات السياحية في شرق وجنوب شرق آسيا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ"شركة الريّس للسفريات" محمد جاسم الريس، إن الصورة ستتضح بشكل أكبر بخصوص حركة الحجوزات السياحية لعطلة الربيع خلال الأسبوعين المقبلين

ولفت إلى أن المؤشرات المتاحة تُظهر نوعاً من التخوف تجاه بعض المحطات السياحية في جنوب شرق آسيا خصوصاً التي تلقى إقبالاً كبيراً في العادة، مثل تايلاند وسنغافورة رغم بعدها عن الصين.

وأعلنت السلطات الصينية عن زيادة كبيرة في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إذ مات حوالي 242 شخصاً في مقاطعة هوبي أمس الأربعاء.

وتعد حصيلة أمس أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس القاتل منذ بدء انتشاره، كما ارتفعت حالات الإصابة بنسبة كبيرة، إذ سجلت 14,840 حالة جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND