تنمية

آخر مقالات تنمية

ستتناول الدورات التدريبية عدداً من الموضوعات في مجال ريادة الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" مذكرة شراكة مع "شركة فيسبوك" الأميركية من أجل تقديم برنامج تدريبي مجاني لألف رائدة أعمال إمارتية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن تدريب رائدات الأعمال الإمارتيات سيكون في "مركز أبوظبي للشباب" التابع لـ"المؤسسة الاتحادية للشباب" وذلك ضمن مبادرة "فيسبوك" العالمية "SheMeansBusiness".

ووفقاً لـ"وام" سيتولى الصندوق إشراف وإدارة البرنامج الترديبي الذي يضم دورات تدريبية تتناول عدداً من الموضوعات في مجال ريادة الأعمال منها تحديد مصادر الأفكار التجارية وتعزيز فرص نمو المشروع على المستويين الإقليمي والدولي.

وأبرم مذكرة الشراكة كل من الرئيس التنفيذي بالإنابة في "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" موزة عبيد الناصري، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى فيسبوك ديريا ماتراش.

وقالت ماتراش، إن "SheMeansBusiness" أسهم منذ تأسيسه في دبي عام 2017 بتدريب 14 ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية استخدام فيسبوك وانستجرام للتواصل والمشاركة وتنميه أعمالهن.

وأسهم "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" في ارتفاع نسبة رائدات الأعمال الإماراتيات إلى 29.9% من خلال استثمار أكثر من 316 مليون درهم في الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة التي أسستها أو تقودها نساء إماراتيات.

وعمل الصندوق منذ تأسيسه في عام 2007 مع أكثر من 450 رائدة أعمال، وشكلت نسبة المرأة المشاركة في برامج صندوق خليفة التدريبية حوالي 59% من إجمالي 11 ألف مشارك.

وهيمنت سيدات الأعمال الإماراتيات على قائمة "أقوى سيدات الأعمال لعام 2020" الصادرة عن "مجلة فوربس الشرق الأوسط" حيث تضمّنت 23 إماراتية يترأسن عدداً من كبريات الشركات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط.

وأتاحت بيئة الأعمال في الإمارات وانفتاحها على السوق العالمي إضافة للقوانين والسياسات الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فرصاً لنساء الإمارات لتقلد أعلى المناصب وإنشاء أعمال خاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND