أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستطبق الشركة استراتيجية لمعالجة الخسائر المتراكمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة دي إكس بي إنترتينمنتس" عن امتلاكها استراتيجية لمعالجة الخسائر المتراكمة، وتحقيق نقطة التعادل النقدي في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاءات خلال النصف الثاني 2020.

وأوضحت الشركة في بيان على "سوق دبي المالي"، أن استراتيجيتها تتضمن تحقيق نمو في الزيارات الدولية ومدة الإقامة، وعدد الغرف الفندقية، وتحسين عروض الألعاب التي تضمها موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي، وتحقيق الكفاءة التشغيلية.

ووصل حجم خسائر الشركة المتراكمة إلى 5.2 مليار درهم مع نهاية السنة المالية المنتهية بـ31 ديسمبر 2019، لتشكل 64% من رأسمالها البالغ 8 مليارات درهم.

وأرجعت "دي إكس بي" الأسباب الرئيسية للخسائر المتراكمة إلى الخسائر التشغيلية لمرحلة ما قبل افتتاح المنتزهات الترفيهية والبالغة 0.76 مليار درهم، بما يعادل 15% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

وأشارت الشركة إلى أن أداءها التشغيلي تأثر بالنقص في عدد الزيارات، لا سيما الزيارات الدولية التي أثرت بدورها على الإيرادات، وللتغلب على ذلك قامت بخفض التكاليف.

وفي 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019، وصل إجمالي ما تمتلكه الشركة من النقد والودائع النقدية إلى 1.2 مليار درهم، فيما بلغ إجمالي الأصول 9.6 مليار درهم، وصافي حقوق الملكية 2.9 مليار درهم.

ومؤخراً، ألزمت "سوق دبي المالي" الشركات المساهمة المدرجة التي تبلغ خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس المال بتوضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

وتأسست "شركة دي إكس بي إنترتينمينتس" المعروفة سابقاً باسم "شركة دبي باركس آند ريزورتس" بتاريخ 12 يوليو (تموز) 2012، وهي مدرجة في "سوق دبي المالي" منذ 10 ديسمبر (كانون الأول) 2014.

وتعمل الشركة في قطاع الترفيه والتسلية، وإدارة المنتزهات الترفيهية، ومراكز التسلية العائلية، بالإضافة إلى قطاع التجزئة والضيافة، وتمتلك منتجع "دبي باركس آند ريزورتس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND