أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لم تعد تتوقع أبل تحقيق الإيرادات التي قدمتها الشهر الماضي للربع المقبل في مارس 2020



الاقتصادي:

 

انخفضت أسهم "شركة أبل" الأميركية بنحو 2.6% يوم الثلاثاء، مع ازدياد انتشار فيروس كورونا عالمياً، لتخسر الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" نحو 34 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وقالت الشركة الأميركية إنها لم تعد تتوقع تحقيق الإيرادات التي قدمتها خلال الشهر الماضي للربع المقبل في مارس (آذار) 2020، وذلك بعد إعلانها يوم الإثنين أن كورونا أضر بأعمالها أكثر مما كان متوقعاً.

وأوضحت "أبل" أن استمرار انتشار الفيروس حول العالم، قلّل من عدد الأجهزة التي يمكن تصنيعها وبيعها في الصين، مشيرةً إلى أن نقص إمدادات هواتف "آيفون" سيؤثر مؤقتاً على إيرادات الشركة بمختلف أنحاء العالم.

بالمقابل، قال المحلل في بنك "جي بي مورجان"،ساميك تشاترجي إن: "التوقعات طويلة الأجل للشركة لم تتغير، وأن إطلاق أجهزة آيفون المزودة بتقنية الجيل الخامس في وقت لاحق من هذا العام سيزيد الطلب عليها".

وأضاف تشاترجي أن شركة "أبل" هي أقل اعتماداً على عمليات بيع أجهزة "آيفون" داخل الصين، مقارنةً بما كانت عليه خلال العام الماضي.

وأغلقت العديد من الشركات العالمية الكبرى مكاتبها ومصانعها استجابة لتفشي فيروس كورونا، ورغم أن بعضها بدأ إعادة الافتتاح، إلّا أن الأوضاع لا تزال بعيدة عن العودة إلى عملها كما جرت العادة.

وتراجعت القيمة السوقية لأسهم "شركة أبل" إلى مستوى 680 مليار دولار مطلع العام الجاري في المرتبة الرابعة عالمياً بعد كل من "مايكروسوفت" و"أمازون" و"ألفابيت" الشركة الأم لـ"جوجل"، التي تبتعد عنها "أبل" بنحو 50 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND