عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغت قيمة المطالبات بالقضايا المسجلة في المركز خلال 2019 نحو 58 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

تمكن "مركز فض المنازعات الإيجارية" من حل وتسوية نسبة 75% من 27 ألف قضية سجلت خلال 2019، حيث بلغ إجمالي تلك المطالبات التي تم حلها أكثر من 43 مليار درهم.

وقالت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" لصحيفة "الخليح" المحلية، إن قيمة المطالبات في القضايا التي سجلت خلال العام الماضي بلغت 58.2 مليار درهم.

ولفتت الدائرة إلى أن المركز تمكن من تسوية 377 حالة إيجارية إنسانية بالتعاون مع لجنة "يد الخير" بتكلفة إجمالية 11.4 مليون درهم، بعد أن استوفت جميع الشروط والضوابط.

ويستقبل "مركز فض المنازعات الإيجارية" في دبي العديد من القضايا ذات الصلة بالسوق العقاري، والخاصة بالنزاعات الإيجارية، ومنها الكثير من الحالات التي تحمل بُعداً إنسانياً.

وقال مدير عام الدائرة سلطان بطي بن مجرن خلال الشهر الجاري، إن عدد العقود الإيجار المسجلة خلال العام الماضي بلغ 530 ألف عقد، بقيمة إجمالية وصلت إلى 54 مليار درهم.

وكشفت الدائرة في أكتوبر (كانون الأول) 2019، أن سوق التأجير يحتل حجماً كبيراً على خريطة السوق العقاري في دبي حيث يتراوح بين 60 و70 مليار درهم في الوقت الحالي، ويتجاوز عدد العقود المسجلة في نظام "إيجاري" 500 ألف عقد.

وأنجزت دائرة أراضي دبي خلال العام الماضي نسخة محدثة لمؤشر قطاع الإيجارات للعام 2019 لجميع المناطق بالإمارة، حيث يعتمد المؤشر على البيانات الجديدة لعقود التأجير المسجلة في الحسابات الداخلية لنظام "إيجاري" ويحدد أسعار تأجير الوحدات التي تستند إليها الحاسبة الإيجارية المعمول بها إلكترونياً على موقع "أراضي دبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND