آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

لديكم متسع من الوقت والتجارب أمامكم



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

 

"تقبلوا الفشل"، تركز الرئيسة التنفيذية السابقة لـ"شركة ياهو" العالمية كارل بارتز على هذه الفكرة، وتعتبرها نقطة الانطلاق لمواجهة المخاطر والمغامرات، وحتى لبناء فرص رائعة.

وترى أن تجاوز الفشل وتحويله إلى محرك للنجاح، يكمن في مدى التعامل معه كما كل الأشياء الحياتية اليومية التي يمر بها الإنسان ومن ثم تصبح مجرد تجربة تكسبه الخبرة.

في 2012، تحدثت بارتز عن أفكارها لتخطي الخيبات واستثمار الفرص على منبر "جامعة ويسكونسن -ماديسون" الأميركية، بخطاب كان نصه:

قبل أن تقرروا الخروج من هذه الجامعة ستشعرون أن الأمر صعب، لكن لا تتعاملوا معه على أنه عبء، بل انظروا إلى تخرجكم كسلسلة من الفرص القادمة.

فكروا بأنه يمكنكم الحصول على عدة وظائف، فلديكم متسع من الوقت والتجارب أمامكم، اعتاد الناس التحدث عن سلم وظيفي، وإذا كنتم محظوظين وفق هذه الرؤية ووصلتم إلى الصف الأمامي من السلم مباشرةً، تكونون قد نجحتم بالفعل، لكن هذا الأمر ممل ويمكن التنبؤ به بسهولة.

لكن ما ينبغي منكم فعله، هو الانطلاق دون محددات وتجريب مختلف الفرص وخوض العديد من المهن، لديكم فرصة حقيقية للقيام بذلك. تعلموا كيفية الترويج لمنتجاتكم وخدماتكم حتى يهتم شخص ما بذلك، وحاولوا أن تطرحوا آراءكم بجرأة وصراحة، لا سيما مع الأشخاص الذين تعملون معهم أو تعيشون معهم، ومن يعملون من أجلكم، والأهم من ذلك امتلكوا ثقافة الاستماع للآخرين.

وتدربوا على فكرة تقبل الفشل والتعلم منه، ومن ثم تقدموا إلى الأمام. ليس كل شخص في الحياة يعرف كيف يستفيد من الفشل، كل شخص لديه إخفاقات من أنواع كثيرة ولكن كيف يمكنكم الاستفادة من الفشل؟ انظروا إليه كتجربة وطريقة للحياة وهؤلاء من يفعلون ذلك مستعدون لتحمل المخاطر عن طريق الابتكار.

لا تخافوا المخاطر والمغامرات، كونوا متحمسين لما هو أمامكم واكتشفوا اهتماماتكم خارج عملكم. نادراً ما شعرت بالملل لأنني علمت أنه يمكنني العودة إلى منزلي وعائلتي وكتبي وحديقتي بعد رحلة استغرقت عدة أسابيع.

افعلوا الكثير من الأشياء في حياتكم، فهي ليست مخصصة للقيام بشيء دون غيره، إنما جولة لأنفسكم، لديكم وقت طويل للعيش وينبغي أن تكونوا أشخاصاً مثيرين للاهتمام. اجعلوا خططكم مفتوحة لأشياء جديدة واقتلعوا الأشواك من الطريق. قد يكون لديكم مهنة رائعة وفرص لم تفكروا بها من قبل.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND