منوعات

آخر مقالات منوعات

توفر كريم أنظمة ذكية لتتبع مواقع الدراجات



الاقتصادي – الإمارات:

 

دشنت "هيئة الطرق والمواصلات في دبي" و"شركة كريم" خدمة تأجير الدراجات الهوائية، عبر توفير 780 دراجة هوائية، و78 محطة للدراجات في المرحلة الأولى، موزعة على مناطق مختلفة.

وبحسب بيان للمركز الإعلامي لـ"حكومة دبي"، فإن الخدمة تستهدف توفير 3,500 درّاجة هوائية موزعة على 350 محطة في مدينة دبي، جار تنفيذه على مراحل مختلفة.

ووفقاً للبيان، توفر "كريم" أنظمة ذكية لتتبع مواقع الدراجات وربطها بنظام تحديد المواقع (GPS)، والتنبّؤ بالمناطق ذات نسب الإشغال المرتفعة، إضافة إلى تشغيل محطات لإيقاف الدراجات تعمل بالطاقة الشمسية.

وتتيح الخدمة، إمكانية التأجير والدفع باستخدام تطبيق "كريم بايك"، الذي يتيح للمتعاملين فك رمز الدراجة الخاصة بهم عبر مسح رمز الاستجابة السريعة على هيكل الدراجة أو إدخال الرمز المكوّن من 5 أرقام من التطبيق في محطة ركن الدراجات.

وأعلنت الهيئة في يوليو (تموز) الماضي تدشين خدمة النقل البحري عبر الفيري بين إمارتي دبي والشارقة، لتكون أول خدمة نقل بحري بين دبي والإمارات الأخرى.

واعتمدت "حكومة دبي" في مايو (أيار) الماضي مجموعة مشاريع تطويرية مستقبلية ستنفذها هيئة الطرق بهدف إسعاد الناس، من بينها حديقة معلقة فوق الماء، ومشروع الدراجات الهوائية.

وافتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين لـ"هيئة الطرق والمواصلات في دبي" مطر الطاير في مايو 2019 أول محطة عائمة ذكية في الدولة للنقل البحري، تتسع لأكثر من 25 راكباً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND