حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى رصد 75 مليار ليرة لقطاع الكهرباء



الاقتصادي – سورية:

 

كشف رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس عن خطة الحكومة لتنفيذ مشاريع خدمية واقتصادية في حلب خلال الفترة المقبلة بقيمة 140 مليار ليرة سورية، موزعة على مجال عمل الوزارات كافة.

وأوضح خميس خلال انعقاد جلسة المجلس في مقر "الأمانة العامة لمحافظة حلب" وبحضور الطاقم الوزاري للحكومة، أن "وزارة الكهرباء" استأثرت بأكثر من نصف الاعتمادات المالية التي ستصرف على المشاريع (أي 75 مليار ليرة)، وفقاً لصحيفة "الوطن".

وقبل أيام، أعلن وزير النقل علي حمود، عودة تشغيل "مطار حلب الدولي"، وانطلقت أول رحلة من دمشق إلى حلب في 19 شباط 2020، كما سيتم أيضاً برمجة رحلات إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

وتعمل "وزارة النقل" حالياً على صيانة أوتستراد دمشق حلب، حيث تركز على المعالجة الإسعافية حالياً لوضعه في الخدمة خلال الأيام المقبلة، حسبما أكدته عبر صفحتها على "فيسبوك".

وتوقف "مطار حلب" عن العمل منذ سنوات بسبب الأزمة، حيث يعد ثاني أكبر مطار دولي في سورية بعد "مطار دمشق الدولي"، ويقع على بعد 10 كيلومتر عن مدينة حلب.

وبلغت موازنة سورية للعام الجاري 4,000 مليار ليرة سورية، بزيادة قدرها 118 ملياراً عن موازنة 2019، وتوزعت على 2,700 مليار ليرة للاعتمادات الجارية و1,300 مليار ليرة للاعتمادات الاستثمارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND